السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الأهلي و الزمالك| موعد السوبر الأفريقي بين قطبى الكرة المصرية

الأهلي و الزمالك
الأهلي و الزمالك

كتبت: هبه الله على

بصبغة مصرية خالصة، تقام مباراة نهائي كأس السوبر الأفريقي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في إعادة لمباراة القرن التي جمعت الفريقين في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2020 والذي حقق الفريق الأحمر لقبه.

تتويج الزمالك

ووصل الزمالك أولًا إلى نهائي السوبر بعد تحقيق لقب الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي بعد خسارته بنتيجة 2-1 في المغرب وحقق الانتصار بهدف نظيف في مباراة الإياب على ملعب ستاد القاهرة.

تتويج الأهلي

ولحق الأهلي بغريمه التقليدي بعدما حقق لقب دوري الأبطال للمرة الثانية تواليًا والثانية عشر في تاريخه، على حساب الترجي التونسي، بعد تعادل الفريقين سلبًا في رادس وفاز الأهلي بهدف نظيف في ستاد القاهرة. وتترقب جماهير القطبين، ومتابعي كرة القدم الأفريقية والعربية موعد مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي في عام 2024.

 موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي 2024 

لم يعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن الموعد المحدد لإقامة لقاء السوبر الأفريقي. لكن من المتوقع أن يتحدد موعد المباراة في الفترة من 25 يونيو/حزيران القادم إلى 30 يونيو كموعد مبدئي. وكان لقاء السوبر للموسم الماضي قد أقيم في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول 2023 بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري

ملعب مباراة السوبر الأفريقي 2024 

كذلك لم يتم تحديد ملعب محدد لاستضافة مباراة السوبر الأفريقي، لكن بالتأكيد مواجهة الأهلي والزمالك سوف تغير حسابات النهائي.

القنوات الناقلة

شبكة قنوات بي إن سبورتس هي صاحبة حقوق بث مسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن المتوقع أن تنقل قناة بي إن سبورتس 6 المخصصة لنقل مباريات المسابقات القارية الأفريقية.

أكرم توفيق رجل المباراة

وقع الاختيار على أكرم توفيق لاعب الأهلي للحصول على جائزة رجل مباراة فريقه أمام الترجي التونسي. وتُوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على الترجي التونسي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا. استطاع المارد الأحمر تحقيق اللبطولة الثانية عشر في تاريخه من بطولة دوري أبطال افريقيا وللمرة الثانية على التوالي. واستطاع الأهلي أن يتقدم بهدف وحيد ماستطاع من خلاله إحراز اللقب الغالي.

موضوعات متعلقة

 الأهلي بطلًا للقارة للمرة الثانية عشر في تاريخه على حساب الترجي أكرم توفيق رجل معركة ليلة الأبطال
تم نسخ الرابط