السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أبرز المعلومات عن ميناء أكتوبر الجاف

ميناء أكتوبر الجاف||ميناء
ميناء أكتوبر الجاف||ميناء أكتوبر الجاف

كتبت - نوران خالد

أنجزت وزارة النقل، عدة مشروعات قومية، والتي من أهمها ميناء أكتوبر الجاف، وله دور هام في حركة الواردات والصادرات القادمة، ويمثل الميناء طفرة في منظومة النقل واللوجستيات.

ويرصد لكم "القارئ نيوز" أهم المعلومات عن ميناء 6 أكتوبر الجاف:

-يساهم في منع تكدس الموانئ البحرية بالحاويات من خلال إجراءات جمركية سريعة وفعالة تعمل وفق قاعدة رقمية متطورة. -يتميز الميناء الجاف باحتوائه على مستودعات جمركية لتخزين البضائع الوارده سواء مستودعات عامة أو خاصة. -وجود خدمات ذات قيمة مضافة مثل عمليات التعبئة والتفريغ للبضائع مزج المنتجات الاجنبية باخرى أجنبية أو محلية بقصد إعادة التصدير فقط و اصلاح الحاويات وفحص الحاويات المبردة -يتيح الميناء تخزين البضائع المستوردة فى المستودعات لصالح المستثمرين بحيث يتم الإفراج عن تلك البضائع. -تخفيف الضغط على الموانئ البحرية. -توفير الوقت والمال لصالح أصحاب المصانع و تخفيف الضغط على الطرق البرية التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لشاحنات نقل البضائع الثقيلة عليها . -يساهم في زيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية، بجانب تخفيف حركة نقل البضائع على الطرق للحفاظ على شبكة الطرق. -تقليل تكلفة التشغيل وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة وتوفير الكميات المستهلكة من الوقود المستخدم فى النقل البرى. -تقديم خدمات ذات قيمة مضافة مثل عمليات التعبئة والتفريغ، وصيانة وفحص الحاويات المبردة. -تيح الميناء تخزين البضائع المستوردة في مستودعاتها لصالح المستثمرين.

أول ميناء جاف في مصر

ويعد المشروع أول ميناء جاف في مصر يفوز بجائزة "IJ Global" كأفضل مشروع نقل بالشراكة بين القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأول مشروع. في إطار برنامج المدن الخضراء للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر.

موضوعات متعلقة

كيف يساعد مشروع محطة الصب الجاف بميناء الدخيلة في عجلة التنمية؟ ميناء دمياط يستعد لتحقيق خطوة جديدة نحو التطور والتحديث
تم نسخ الرابط