السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تعرف على حركة الصادرات و الواردات بميناء دمياط

ميناء دمياط ،
ميناء دمياط ،

كتبت - نوران خالد

شهدت ميناء دمياط خلال الفترة الماضية عدة تطورات وإنجازات بفضل توجيهات الرئيس السيسي، مما أدى إلى تعزيز الاقتصاد المصري، والتطور في حركة الصادرات و الواردات. حيث تم استقبال اليوم 10 سفن وغادرت 10 سفن أخرى من ميناء دمياط، وبلغ إجمالي عدد السفن المتواجدة في الميناء 40 سفينة. كما تم الإعلان عن حركة الوارد والصادر من البضائع العامة والحاويات، ورصيد صومعة الحبوب واستقبال القطارات والشاحنات وتعد هذه الإحصائيات إشارة إلى نشاط وإنتعاش في ميناء دمياط وتسجيل أرقام قياسية في الحركة التجارية.

أهمية ميناء دمياط

يعتبر من أهم الموانئ في مصر والتي تلعب دوراً حيوياً في التجارة البحرية العالمية. ويعود تاريخ هذا الميناء القديم إلى آلاف السنين. حيث كان يستخدم من قبل الإغريق والرومان والعرب في تصدير المنتجات الزراعية والصناعية إلى جميع أنحاء العالم.

موقع ميناء دمياط

يقع في الجزء الشمالي الغربي من خليج السويس وهو يعتبر الطريق البحري الأقصر للوصول إلى القاهرة والوجهات الأخرى في الدلتا المصرية. ويستقبل الميناء السفن الكبيرة والسياحية والبضائع العامة والحاويات، مما يجعله وجهة مفضلة للتجار والشركات اللوجستية العالمية.

نمو الاقتصاد المصري

ومع استمرار نمو الاقتصاد المصري وتحسن الظروف الاقتصادية العامة يتوقع خبراء الاقتصاد والتجارة أن يشهد ازدهاراً مستمراً في السنوات القادمة. تأتي هذه التوقعات من خلال الاستثمارات الحديثة التي تتم في الميناء بما في ذلك تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات وتوسعة المنشآت اللوجستية.

حجم الصادرات والواردات بميناء دمياط

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر أيضاً مركزاً رئيسياً لتصدير القمح والذرة من مصر إلى العالم. وفي يوم السبت 25 مايو 2024، تم استقبال 6200 طن من القمح و16300 طن من الذرة. وتم شحن 10092 طن من اليوريا و2881 طن من الجبس و8881 طن من العلف و4133 طن من الرمل و1893 طن من الحديد و26619 طن من البضائع المتنوعة. وعلاوة على ذلك، تم استقبال 454 حاوية مكافئة من الحاويات و316 حاوية ترانزيت, مما يشير إلى الاستثمارات الأخيرة في مجال النقل البحري وتعزيز دور الميناء في التجارة الدولية.

كمية البضائع المستوردة

وفيما يتعلق بالبضائع المستوردة، تم استقبال 6200 طن من القمح و16300 طن من الذرة و9484 طن من الخردة و2865 طن من الحديد و859 طن من الخشب الزان و3193 طن من الابلاكاش.

الإنجازات الجديدة لميناء دمياط

بالنظر إلى الإنجازات الجديدة، يتضح أنه سيظل سهلاً ومركزاً بارزاً في عالم التجارة البحرية. وسوف يستمر في أداء دوره الحيوي في تعزيز الاقتصاد المصري وتطور العلاقات التجارية مع العالم. وبفضل الاستثمارات المستمرة، يمكن أن نتوقع نمواً وازدهاراً في المستقبل القريب والبعيد.

موضوعات متعلقة

أبرز المعلومات عن ميناء أكتوبر الجاف قمح وحديد| ميناء دمياط يكشف تفاصيل حركة السفن خلال الـ 24 ساعة الماضية
تم نسخ الرابط