السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

عبر الواتساب.. هيئة الطرق والكباري تتلقي شكاوي وبلاغات المواطنين

الطرق والكباري
الطرق والكباري

كتبت: نوران خالد

يتساءل عدد من المواطنين عن طرق الشكاوي السهلة لبلاغات عقبات الطرق والكباري، وأتاحت الهيئة العامة للطرق والكباري خدمة تلقي شكاوي وبلاغات المواطنين على الخط الساخن والواتساب.

ويستعرض "القارئ نيوز" طرق تلقي شكاوي وبلاغات المواطنين:

رقم الخط الساخن 19487  رقم 01207255273 متاح خدمة الواتساب على رقم  01207255273 ويمكن من خلاله إرسال صور وفيديوهات المخالفات والتعديات، واماكنها لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري

الهدف من الخدمة

ويهدف هذا الاجراء الى تشجيع المواطنين على المشاركة الفعالة في حماية طرقنا وتوفير بيئة سليمة وآمنة للمركبات والمشاة، والحد من حوادث السير التي تؤثر على الحركة المرورية وتسبب خسائر بشرية ومادية. وتشير الإحصائيات الخاصة بحوادث السير الى ان احترام قواعد وإشارات المرور واستخدام الطرق بالشكل الصحيح يلعبون دوراً هاماً في الحد من حوادث الطرق.  وبالتالي تحقيق أهم الأهداف الرئيسية للهيئة العامة وهي توفير بيئة آمنة ومريحة للمواطنين. وتؤكد الهيئة العامة للطرق والكباري ان جميع الشكاوي والبلاغات سيتم التعامل معها بشكل سريع وفعال.  وستتخذ الاجراءات اللازمة لحماية الطرق والتصدي لأي تعديات عليها بالإضافة إلى تشديد الرقابة وتطبيق القوانين واللوائح المتعلقة بسلامة الطرق.

الهيئة العامة تناشد المواطنين بالتعاون

وتهيب الهيئة العامة للطرق والكباري بالمواطنين بالتعاون والمشاركة في هذه الحملة. وذلك عن طريق الإبلاغ عن أي مخالفات أو تعديات يتم رصدها، حيث أن المواطن هو الشريك الأساسي في ضمان سلامة الطرق وحمايتها. ولإبراز أهمية التعاون الفعال من المواطنين في هذه الحملة، فان الهيئة العامة للطرق والكباري.

أنت المسؤول

وقد أطلقت حملة إعلامية كبيرة تحت عنوان "أنت المسؤول"، والتي تهدف إلى زيادة الوعي والمشاركة في المحافظة على سلامة الطرق ومنع التعديات عليها. وفي الختام ندعو جميع المواطنين للتعاون مع الهيئة العامة والإبلاغ عن أي مخالفات أو تعديات على الطرق، حتى نتمكن جميعا من تحقيق السلامة.  وتوفير بيئة آمنة للجميع، فالتعاون يبدأ منا جميعا، والحفاظ على سلامة الطرق هو مسؤوليتنا جميعا.

موضوعات متعلقة

أهمية تعزيز اقتصاد قطاع النقل واللوجستيات في هذه الفترة وزارة النقل تكشف الجهود الحثيثة لتحسين السلامة المرورية
تم نسخ الرابط