السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

حادث انقلاب يصيب 7 مواطنين فى الشرقية

أصيب 7 أشخاص، اليوم، بإصابات متفرقة في الجسد، جراء وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق المركز الطبي العالمي بمحافظة الشرقية، وتحرر محضر بالواقعة.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بانقلاب سيارة ميكروباص في اتجاه العاشر من رمضان، ووجود مصابين. على الفور انتقل رجال النجدة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث. وبعد الفحص والمعاينة تبين إصابة 7 أشخاص، بإصابات متنوعة ما بين كسور وجروح وكدمات فى مختلف أنحاء الجسد. وجرى نقل المصابين إلى المركز الطبي العالمي لتقديم الإسعافات الأولية. وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام المركبات. وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

تعرف على بعض النصائح لتجنب وقوع حوادث الطرق:

_ الصيانة الدورية للسيارات التى تمكن أهميتها فى الحفاظ على أرواح سائقى المركبات. _  التأكد من صلاحية الإطارات أو الفرامل قد يؤدى إلى عدم وقوع حوادث. _  عدم التسابق والقيادة بسرعات جنونية على الطرق. _  الالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب السيارة. _  تجنب الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز أثناء القيادة. _  تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق.

تعرف على واجبات المسعف:

1_ المحافظة على حياة المصابين في الحوادث و الطوارئ 2_ تسجيل تاريخ و نوع الإصابة واسم المصاب 3_ تقدير الموقف بما يتناسب مع الحادث والاستعانة بالأشخاص الموجودين في محل الحادث 4_ تخفيف الآلام الناتجة عن الحادث 5_ منع حدوث مضاعفات للإصابة 6_ المواجهة: يجب أن يواجه المسعف أية حالة طارئة بسرعة وهدوء، وعليه ألا يضع نفسه في أي خطر، وأن يعلن عند وصله إلى مكان الحادث أنه مسعف مدرب؛ وإذا لم يكن هناك أطباء أو ممرضون في المكان، فعليه أن يأخذ الأمر على عاتقه بكل هدوء
تم نسخ الرابط