السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الداخلية تداهم وكر المواد المخدرة فى أسيوط

328
328
تستمر الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في حملاتها المكبرة بجميع مديريات الأمن لمواجهة عمليات التجارة فى المخدرات ولأحكام السيطرة الامنية فى البلد. تمكنت قوات الأمن، اليوم الاحد، من ضبط شخصين بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة فى أسيوط.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، اخطارا يفيد بقيام شخصين بالاتجار فى المواد المخدرة. وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهمين بدائرة مركز شرطة أسيوط. وعثر حوزتهما على (4 كيلو جرام لمخدر الآيس "شابو" – 2 كيلو جرام من مخدر الأفيون – 1 كيلو جرام من مخدر الحشيش – فرد خرطوش وعدد من الطلقات – 2 دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" – 2 سلاح أبيض – ميزان حساس). وبمواجهة المتهمان، إعترفا بارتكاب الواقعة بقصد الاتجار. وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

تعرف على عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة

وفقا لقانون العقوبات

المادة 33

تنص على عقوبة تبدأ من السجن المشدد 3 سنوات، وتصل إلى المؤبد والإعدام. وغرامة مالية تتراوح ما بين 100 و500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات.

المادة  37

يعاقب بالسجن وبغرامة تتراوح بين عشرة آلاف جنيه حتى خمسين ألف جنيه. كل من أحرز أو اشترى أو استخرج، أو زرع نبات من النباتات الواردة والمقررة في القانون، على أن يكون ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا.
تم نسخ الرابط