السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تعرف على أهداف مؤتمر وزارة التربية والتعليم في ضوء الخطة الاستراتيجية

وزير التعليم
وزير التعليم

كتبت -نوران خالد

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، حلقة نقاشية مهمة بعنوان "مشاركة الخبرات والأفكار بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركاء التنمية" في إطار فعاليات مؤتمر "اتجاهات عمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في ضوء الخطة الاستراتيجية". وقد تم إدارة الجلسة الهامة من قبل الدكتورة أميرة كاظم، مسؤول أول عمليات قطاع التعليم بالبنك الدولي، وشارك فيها مجموعة من المتحدثين البارزين الذين يعملون في مجال التعليم.

ما هي المحاور التي سلط الضوء عليها

خلال الجلسة، تم تسليط الضوء على عدة محاور مهمة تتعلق بتطوير التعليم في مصر والتحديات التي تواجهها الوزارة في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة. وقد ألقى الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، الضوء على إنجازات الوزارة في تطوير مناهج المرحلة الإعدادية وتحقيق التغيير الإيجابي في نظام التعليم المصري، وذلك ضمن خطة الإصلاح التي بدأت عام 2018.

أهمية استخدام أحدث التقنيات الحديثة

وأعرب الدكتور أكرم حسن عن أهمية استخدام أحدث التطبيقات التقنية وتكنولوجيا المعلومات في عملية التعليم، وذلك لتحسين جودة التعلم وتطوير مهارات الطلاب، وتعزيز اللغة الأجنبية الثانية لديهم.

تطوير التعليم

من جهتها، أكدت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، أن تطوير التعليم هو توجه استراتيجي مهم للدولة المصرية، وأن الوزارة تعمل على متابعة تطوير نظام التعليم لتحقيق أهدافها وتحقيق التغيير الإيجابي. وأشارت إلى أنه يتم الإبقاء على نظام التطوير وتصحيح المسارات الخاطئة وتعليم معلمي الصف الأول الإعدادي على المنهج المحدث.

أهمية تدريب معلمي الصفوف الأولى

وأوضحت أيضا أهمية تدريب معلمي الصفوف الأولى حديثي التخرج على المناهج الجديدة. من ناحيته، أكد الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، أن الجهود التي بذلتها الوزارة أعطت نتائج إيجابية، حيث ارتفعت نسبة الطلاب الملتحقين بالمدارس الفنية من 45% عام 2018 إلى 57% عام 2023.

الهدف من المؤتمر

يهدف مؤتمر "اتجاهات عمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في ضوء الخطة الاستراتيجية" إلى تسليط الضوء على المبادرات الهامة التي تمت تنفيذها خلال السنوات الماضية وتقييم نتائجها، وبحث التحديات والفرص المستقبلية في مجال التعليم في مصر. وتأتي هذه الجلسة النقاشية كجزء من سلسلة فعاليات ومنتديات تنظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعزيز المشاركة والحوار بين الوزارة وشركاء التنمية في مجال التعليم. إن حضور الدكتور رضا حجازي وعدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم يعكس التزام الوزارة بالعمل على تنفيذ الخطة الاستراتيجية وتحقيق أهدافها الطموحة في تحسين نظام التعليم المصري. كما يعكس تعاون الوزارة مع المنظمات الدولية للارتقاء بجودة التعليم وتحقيق التنمية المستدامة في مجال التعليم. ونتمنى أن يكون هذا الاجتماع الهام مفيداً في بحث واستعراض الخطط المستقبلية ومشاركة الخبرات والأفكار لتحقيق تطور وتحسين مستمر في نظام التعليم.

موضوعات متعلقة

وزير التعليم العالي يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جامعة شرم الشيخ وزير التربية والتعليم يقدم إرشادات للطلاب حول طريقة حل الأسئلة باستخدام التابلت
تم نسخ الرابط