السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تحذير للمواطنين: تقلبات جوية مفاجئة مع هطول أمطار رعدية على هذه المناطق  

كتبت -نوران خالد

مع دخول فصل الصيف في مصر، تعود الاستعدادات لتحمل درجات حرارة عالية وتقلبات جوية مفاجئة وهطول أمطار.  ولكن مع ذلك، تبقى الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية محافظة على وعي الجمهور بأحوال الطقس وحالة الأرصاد الجوية في البلاد.

التحديثات الأخيرة للطقس

وهذه المرة، كشف تحديث الهيئة الأخيرة عن توقعات خطيرة للطقس في المناطق الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى. وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الخرائط الجوية وصور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة فوق مناطق من السواحل الشمالية الغربية. وقد تمتد هذه السحب إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى.  يمكن أن تصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا ونشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة. ومن المتوقع أن تؤدي هذه الظروف الجوية إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد خلال الساعات القادمة.

درجات الحرارة غدا الاثنين

ومن المتوقع أيضًا أن يشهد غدا الاثنين، ارتفاع فى درجات الحرارة وسيسود طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

تفاصيل حالة الطقس

 أما ليلاً، فمن المتوقع أن يكون الطقس معتدلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وعلى الرغم من الأجواء الحارة المتوقعة، يتوقع أن يشهد غدا نشاطًا على أغلب الأنحاء، وقد تحمل الفترات القادمة فرصًا لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة ومناطق متقطعة في السواحل الشمالية الغربية.

تحذير الارصاد الجوية للمواطنين

 ونظرًا للأوضاع الجوية السيئة المتوقعة، تحث الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين على اتخاذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن المناطق المكشوفة والتأكد من حالة الطقس قبل الخروج من المنزل.

هطول الأمطار وتقلبات جوية

وفي النهاية، تنبه الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية لأهمية التحذير من الظروف الجوية السيئة، وذلك كجزء من مهمتها في حماية الحياة البشرية والممتلكات. ويتعين على الجمهور توخي الحذر والالتزام بالإرشادات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين في ظل الظروف الجوية السيئة المتوقعة خلال الأيام القادمة.

موضوعات متعلقة

الأرصاد تكشف آخر تحديث للطقس: تكاثر السحب ويصاحبها أمطار الأرصاد: نشاط رياح مثيرة للأتربة.. والعظمي بالقاهرة 36 درجة
تم نسخ الرابط