السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مصر تدين مجزرة رفح وتطالب إسرائيل بتنفيذ تدابير العدل الدولية

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية ||

أصدرت جمهورية مصر العربية بيانًا عن وزارة الخارجية، وأدانت بأشد العبارات قصف القوات الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية.

قصف عنيف لخيام النازحين في رفح

أسفر القصف عن سقوط المئات من القتلى والمصابين بين صفوف الفلسطينيين النازحين العزل

في انتهاك جديد وسافر لأحكام القانون الدولي الإنساني وبنود اتفاقية چنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

مصر تدين قصف خيام النازحين في رفح

واعتبرت جمهورية مصر العربية هذا الحدث المأساوي، إمعاناً في مواصلة استهداف المدنيين العُزّل، والسياسة الممنهجة الرامية لتوسيع رقعة القتل والدمار في قطاع غزة لجعله غير قابل  للحياة.

مصر تطالب إسرائيل بالتزامها بالقانونية

وطالبت مصر إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها القانونية كقوة قائمة بالاحتلال، وتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية.

مصر تجدد مطالبها لمجلس الأمن

وجددت جمهورية مصر العربية مطالبتها لمجلس الأمن، والأطراف الدولية المؤثرة، بضرورة التدخل الفوري لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

مشددة على حتمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته القانونية والإنسانية تجاه توفر الحماية للمدنيين الفلسطينيين، ومنع تعريضهم لمخاطر تهدد حياتهم.

الاحتلال يستهدف خيام النازحين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهاد أكثر من 30 فلسطينيًا على الأقل، وإصابة آخرين جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح الفلسطينية. وأضافت، أن المنطقة التي استهدفها جيش الاحتلال منطقة إنسانية سبق أن أجبر الفلسطينيين على النزوح إليها.

شهداء مجزرة مخيم النازحين في رفح

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددًا كبيرًا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح الفلسطينية وهناك عدد كبير من الشهداء والجرحى لا يزالوا في مخيم النازحين غرب رفح الفلسطينية وطواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول لهم.

موضوعات متعلقة 

“شكري” يجدد رفض مصر القاطع لأي محاولات لتهجير الفلسطنيين الاحتلال يرتكب مجزرة دموية جديدة في رفح مصدر رفيع المستوى: مصر تتصدى لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية
تم نسخ الرابط