السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مجلس الشيوخ: الوقف له حجة خاصة ووثيقة ولها إطار معين فى النفاق

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، إن الوقف له حجة خاصة ووثيقة، وأموال الوقف لها إطار معين فى النفاق. وتابع يغل يد المتصرف فى هذا المال فالأمور ليست أن المال موجود تحت يد الوزير فيتم توجيهه كيف يشاء، بل هو أمر له جانب شرعي وقانوني يحد من بعض هذه الأمور.

الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم

جاء ذلك برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، والمخصصة لمناقشة طلب مُقدم من النائب يوسف عامر، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن حفظ أموال الوقف وتنميتها. وطلب مقدم من النائب محمد عبد العليم الشيخ، بشأن إحلال وتجديد وفرش المساجد ونقص الأئمة والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وتحسين أحوالهم المعيشية، وذلك بحضور ممثلي وزارة الأوقاف.

بنك استثمار

واقترح النائب أحمد أبو الدهب، عضو مجلس الشيوخ، ان يكون هناك بنك استثمار، استثمار أموال الوقف، وأن تكون هناك قاعدة بيانات مدققة ليكون لكل قطاع إدارة جيدة لتعظيم الاستفادة من الأموال وتعظيم الدخل وزيادة الاستثمارات فى الأموال.

ضرورة الحفاظ على أموال الأوقاف

فيما قال النائب حسنين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، إن الحفاظ على أموال الوقف أمر مطلوب، إضافة لاستثماره وتطويره.  مما يستوجب ضرورة الحفاظ على أموال الأوقاف وزيادتها، لافتا إلى أن قانون الإصلاح الزراعى نتج عنه بناء بعض المواطنين على أراضى الإصلاح وعلى وزارة الأوقاف البت فى هذه المطالبات لتقنين أوضاع المواطنين الممتدة منذ عشرات السنين.

وكيل الشيوخ تؤكد أهمية العناية بالقائمين على المساجد

أكدت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، ضرورة إيلاء عناية خاصة للكوادر البشرية العاملة في المساجد على اختلاف وظائفهم ومهامهم، إذ يقومون بدور لو أحسنوا أداءه، لكان بمثابة مساهمة بالغة الخطورة والأهمية في التنوير والتوعية وبث روح الانتماء والحفاظ على الهوية الدينية والوطنية.

بيوت الله

وأعربت فوزي، عن تضامنها مع طلبات المناقشة العامة، مشيرة إلي ان المساجد التي هي بيوت الله تحتاج منا جميعا كل الاهتمام والرعاية والصيانة، خاصة ما كان له أهمية أثرية وتاريخية وسياحية، فهي بمثابة ذاكرة الأمة. مشيدة بالجهود التي تقوم بها وزارة الأوقاف بقيادة وزيرها صاحب الرؤية وواضح الهدف الدكتور محمد مختار جمعة الذي تشهد المساجد في عهده رعاية غير مسبوقة.

من حيث الإنشاء والإحلال والتجديد، فضلاً عن برامج تأهيل وتدريب الكوادر البشرية بأحدث الوسائل والنظم، وبما يتوافق مع الطفرة التكنولوجية.

 وفي هذا الصدد ثمة كلمة شكر وتقدير لاستجابة سيادته الدائمة الفورية لمطالب المواطنين في كافة الأنحاء بشأن متطلبات المساجد على اختلاف تنوعاتها.

موضوعات متعلقة

نائب: الاستثمارات الخاصة تُعانى ويحتاج إلى مزيد من الجدية لتحقيق التنمية الاقتصادية دينية الشيوخ: اعتراف 3 دول أوروبية بفلسطين تتويج لجهود مصرية ضخمة
تم نسخ الرابط