السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

قرار قضائي جديد بشأن المتهم بقضية" أحداث بولاق الدكرور"

قضت الدائرة الثالثة رهاب، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، بتأجيل إعادة محاكمة المتهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث بولاق الدكرور"، لجلسة 29 يونيو للمرافعة.

تفاصيل الواقعة

وجهت النيابة للمتهم بأنه اشترك مع آخرين مجهولون فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص. الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والتخريب العمدى للممتلكات العامة والخاصة وتكدير الأمن والسكينة العامة.

التهم الموجهة لهم 

تهمة إنهاء حياة الآخرين، حيث عقدوا العزم على ازهاق أرواح من تواجدوا بمحيط تجمهرهم من المارة وقاطنى العقارات. فأعدوا لذلك أسلحة نارية خرطوش وأدوات مما تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص وأسلحة بيضاء. وأخذوا يطلقوا الأعيرة النارية ويقذفوا الزجاجات الحارقة ويعتدوا على المواطنين الأبرياء فأحدثوا عمدا إصابات المجنى عليهم.   فأودت بحياتهم وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى على النحو المبين بالتحقيقات. كما شرعوا وآخرون مجهولون فى إنهاء حياة 7 أشخاص من بينهم طفل،  مع سبق الإصرار. وتنفيذا لغرض إرهابى على النحو السابق، ولكن تم شفاء المجنى عليهم بالعلاج. وتهمة حيازة أسلحة نارية غير مششخنة دون الحصول على ترخيص من الجهة المختصة. حيث حازوا واحرزوا ذخائر مما تستعمل على الأسلحة موضوع الاتهام السابق. كما حازوا واحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات مما تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية. وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وتولت النيابة التحقيق، كما احالت القضية إلى المحكمة التى أصدرت حكمها السابق.
تم نسخ الرابط