السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"بوريل" يعلن حصوله على الموافقة الأوروبية بخصوص بعثة الحدود مع رفح

جوزيب بوريل-تفعيل
جوزيب بوريل-تفعيل بعثة الحدود مع رفح
أعلن "جوزيب بوريل"، الممثل السامي للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، حصوله على ضوء أخضر من الدول الأوروبية لإعادة تفعيل بعثة الحدود مع رفح.

 دعم مصري إسرائيلي فلسطيني

وأكد الممثل السامي للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، أن بعثة الحدود مع رفح ستحتاج دعم مصري إسرائيلي فلسطيني.

ضرورة دعم وكالة الأونروا 

وشدد بوريل على ضرورة دعم وكالة الأونروا لإغاثة وتشغيل الفلسطنيين اللاجئين، وزيادة الدعم الإنساني لقطاع غزة.

لا مكان آمن بغزة

كما شدد "بوريل"، على ما حدث في المدينة المنكوبة، مضيفا أن ذلك يثبت أنه لا يوجد أي مكان في غزة بكاملها آمن ويصلح للعيش.

اغتيال عضو إثر قصف رفح

وعلى صعيد آخر، أكدت تقارير إعلامية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، قامت بـ اغتيال عضو مقر الضفة الغربية “ياسين ربيعة أبو شاهد” إثر قصف البلد المنكوب.

هجوم على مدينة رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، كانت أكدت قوات الاحتلال، أنها استخدمت في هجومها على غرب مدينة المدينة ذخائر دقيقة، مؤكدة أنه تم تنفيذها على أساس معلومات استخباراتية

اغتيال المسئول عن صناعة الوسائل القتالية تابعة لحزب الله

وفي وقت سابق، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أنه تم اغتيال “محمد علي ناصر فران” المسؤول عن صناعة وسائل قتالية تابعة لحزب الله جنوبي لبنان. شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوم جديد وارتكب مجزرة كبيرة في مخيم النازحين بمنطقة البركسات غرب مدينة رفح الفلسطينية. واستشهد العشرات من الفلسطينيين وأصيب آخرون، جراء القصف، واشتعلت النيران في المخيم بسبب القصف الإسرائيلي.

الاحتلال يستهدف خيام النازحين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهاد أكثر من 30 فلسطينيًا على الأقل، وإصابة آخرين، جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح الفلسطينية. وأضافت، أن المنطقة التي استهدفها جيش الاحتلال منطقة إنسانية سبق أن أجبر الفلسطينيين على النزوح إليها.

شهداء مجزرة مخيم النازحين في رفح

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددًا كبيرًا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح الفلسطينية وهناك عدد كبير من الشهداء والجرحى لا يزالوا في مخيم النازحين غرب رفح الفلسطينية وطواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول لهم.

10 مراكز تابعة للأونروا

وأشار المكتب الإعلامي بغزة إلى أن الاحتلال استهدف أكثر من 10 مراكز تابعة للأونروا لإيواء النازحين خلال الساعات الماضية مضيفًا أن هناك 190 شهيدًا وجريحًا خلال 24 ساعة بفعل استهداف الاحتلال مراكز الإيواء في قطاع غزة. وأكد أن القصف الإسرائيلي استهدف خيام النازحين في مناطق ادعى الاحتلال أنها آمنة. ودعا السكان إلى التوجه إليها، مشيرة إلى أن المجزرة المرتكبة تنسف كل ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في رفح الفلسطينية. موضوعات متعلقة وكالة الأونروا: الحرب دمرت 64% من المنازل في غزة وزير الخارجية: “انتظام وكالة الأونروا في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين ضرورة ملحة” الاحتلال يرتكب مجزرة دموية جديدة في رفح بن غفير: قرار العدل الدولية يجب أن يتمثل في احتلال رفح وهزيمة حماس
تم نسخ الرابط