السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تفاصيل اجتماع جمعية الصحة العالمية بسويسرا

الصحة العالمية
الصحة العالمية

كتبت -نوران خالد

أعلن الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في خطابه أمام جمعية الصحة العالمية السابعة والسبعين في جنيف بسويسرا، المنعقدة في الفترة من 27 مايو إلى 1 يونيو 2024، أن مصر أصبحت أول دولة تحقق الهدف الذهبي.

مستوى القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي سي

كما سلط الضوء على الجهود الناجحة التي بذلتها بنين ومالي والعراق في القضاء على التراخوما.  وأشاد بالدول التي تلقت الدعم من خبراء الصحة النفسية والعقلية، وأكد على أهمية إرشاداتنا في العلاج والوقاية من الإدمان. علاوة على ذلك، شدد على التهديد المتزايد لمقاومة المضادات الحيوية واعترف بوضع خطط وطنية لمعالجة هذه القضية في العام الماضي، مع توقع اتخاذ قرار مهم هذا الأسبوع لتأمين التزاماتنا العالمية في حالات الطوارئ.

تقرير منظمة الصحة العالمية

وذكر الدكتور تيدروس أن عام 2023 كان مليئا بالعديد من التحديات، لكنه كان أيضا عام الإنجازات العديدة، التي عكسها تقرير منظمة الصحة العالمية. ويكشف هذا التقرير مصادر تمويلنا واتجاهنا والتقدم الذي أحرزناه، وأنا أشيد بكم فيه. وأوضح أنه لا يستطيع اليوم سوى تقديم بعض النقاط بحسب كل هدف من أهداف البرنامج.  أولا، تحقيق السكان الأكثر صحة - وهذا هو الهدف الوحيد من بين الأهداف الثلاثة التي نتوقع تحقيقها، حيث من المتوقع أن يتمتع 1.5 مليار شخص بصحة ورفاهية أفضل بحلول عام 2025.  وسيتم تحقيق ذلك من خلال عمل الأمم المتحدة.

معالجة الأسباب الجذرية

 على الدول الأعضاء عبر القطاعات معالجة الأسباب الجذرية لاعتلال الصحة، مثل تلوث الهواء، وأنظمة التغذية غير الصحية، ومياه الشرب غير الآمنة، والبيئات الملوثة، والمنتجات الضارة.  لقد شهدنا انخفاضًا في استهلاك التبغ في 150 دولة كما انخفض عدد المدخنين في جميع أنحاء العالم بمقدار 19 مليونًا في العامين الماضيين. علاوة على ذلك، قامت أكثر من 90 دولة بزيادة الضرائب غير المباشرة على التبغ بين عامي 2020 و2022. في ديسمبر/كانون الأول، نشرت منظمة الصحة العالمية دعوة للعمل على منع استخدام السجائر الإلكترونية، فضلا عن مذكرة فنية حول أدلة الضرر.

ونشهد أيضًا اتجاهات إيجابية في الجهود المبذولة لتحسين التغذية وتعزيز النظم الغذائية الصحية.

وتعمل منظمة الصحة العالمية باستمرار على تحقيق هذه الأهداف وهي ملتزمة بتحقيق المزيد من التقدم في السنوات المقبلة. وبنبرة صوت حازمة، سلط الدكتور تيدروس الضوء على الدور المهم للدول الأعضاء في العمل معًا لمعالجة القضايا الصحية وتحقيق الأهداف العالمية. واعترف بأنه لا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به، لكنه أكد أنه مع استمرار الجهود والدعم، يمكننا أن نحدث تأثيرًا إيجابيًا ودائمًا على صحة سكان العالم.

دعونا نواصل السعي نحو مستقبل أكثر صحة، ومعاً، يمكننا أن نجعل ذلك حقيقة واقعة.

موضوعات متعلقة

الصحة تكثف الجهود الرقابية على السلع الغذائية للتأكد من سلامتها وزير الصحه ينوه بأهمية مجال صحة المرأة في مصر والمنطقة الأفريقية
تم نسخ الرابط