السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

7 توصيات من مجلس الشيوخ للنهوض بقطاعي الشباب والرياضة.. تعرف

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
أصدرت لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، اليوم الثلاثاء خلال جلستها بمجلس الشيوخ، تقريرها بشأن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للعام المالى 2024/2025.

وفيما يلى نستعرض التوصيات الخاصة بقطاعي الشباب والرياضة وجاءت كالتالي:.

1-دعم الممارسة الشبابية والرياضية واكتشاف وإعداد أجيال من الشباب الرياضيين القادرين على المشاركة في المحافل الدولية وحصد البطولات بما يرسخ مكانة مصر الدولية. 2-التوسع في إنشاء الملاعب المفتوحة وزيادة الاعتمادات المخصصة لهذا الغرض تشجيعاً لممارسة الرياضة إعمالاً لنص المادة 84 من الدستور، وضرورة أن يراعى في التخطيط العام للأبنية المدرسية الجديدة 3-توفير مساحة لإنشاء ملاعب رياضية لممارسة الأنشطة الرياضية به. 4-زيادة الدعم المقدم لتطوير بيوت الشباب والعمل على زيادة الأنشطة المختلفة بها. 5-الاهتمام بتطوير اللياقة البدنية وممارسة الرياضة للمصريين، وزيادة قاعدة الممارسة الرياضية للمصريين. 6-دعم الألعاب الفردية لاكتشاف مواهب قادرة على تمثيل مصر في المسابقات والبطولات الدولية والاهتمام بالأبطال الأولمبيين. 7-تنشيط السياحة الرياضية من خلال عقد معسكرات ومؤتمرات بالأماكن السياحية واستضافة الفاعليات الرياضية الكبرى في المواقع الأثرية لإبراز معالم مصر الحضارية.

وفي ذات السياق أصدرت التوصيات الخاصة بمجال الزراعة والري وجاءت كالتالي:

1. ضرورة استهداف إضافة مساحات زراعية جديدة من الأراضي كل عام. 2. استغلال الأراضي الزراعية القابلة للزراعة في ضوء الموارد المائية المتاحة مع مراعاة تنويع مصادرها. 3. تطبيق التقنيات الحديثة في الزراعة والري واستنباط أصناف من المحاصيل عالية الإنتاجية، والاختيار الدقيق للتركيب المحصولي الذي يُلبّي مستهدفات التنمية الزراعية المستدامة. 4. استهداف تحسين إنتاجية الفدان من الحاصلات الزراعية بنسب تتراوح بين 5% – 10%، وذلك من خلال رفع كفاءة استخدام وحدتي الأرض والمياه. 5. تطوير الميكنة الزراعية ومشروعات الابتكار الزراعي، واعتماد الخريطة الصنفية للمحاصيل الاستراتيجية. 6. أهمية تفعيل دور التعاونيات الزراعية في توفير مستلزمات الزراعة والتسويق الاقتصادي للمنتجات النهائية. 7. توفير الغذاء من خلال زيادة الإنتاج المحلي مع استدامة الموارد المتاحة وطرح منتجات عالية الجودة توفر السلامة الصحية، مع إتاحة المنتجات بأسعار مناسبة للمستهلكين. وتضمن في الوقت ذاته عائدًا ملائما للمزارعين يكون محفزًا لهم للإقبال على الزراعة وزيادة الإنتاج.

موضوعات متعلقة

مجلس الشيوخ يصدر عدة توصيات للنهوض بالزراعة وتنمية الاقتصاد 

“النواب” تناقش عدد من ملفات الصرف الصحي بـ المحافظات

تم نسخ الرابط