السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

السجن المشدد للمتهم بخلية" داعش الجيزة الثانية"

y2yYG5xMuU9q61hCLnFei8DE4LEjgmeOBZcKWTzl
y2yYG5xMuU9q61hCLnFei8DE4LEjgmeOBZcKWTzl
أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، اليوم الثلاثاء، حكمها بمعاقبة المتهم بقضية " داعش الجيزة الثانية". قضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات، فى حق المتهم مع آخرين سبق الحكم عليهم بالانضمام لخلية داعش الجيزة.

تفاصيل الواقعة

وجهت النيابة للمتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر. وتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها. والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة بأن تولى قيادة وإدارة جماعة ارهابية. والمتهم الثانى أنضم لجماعة إرهابية بأن انضم للجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا، مع علمه بأغراضها على النحو المبين بالتحقيقات. كما أن المتهمين جميعا حازوا وأحرزوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص. بان حازوا مواد نترات الأمونيوم وبرادة الألومنيوم والكبريت ومخلوط ألعاب نارية على النحو المبين بالتحقيقات. وتحرر محضر بالواقعة، وإحالت النيابة القضية إلى المحكمة التى أصدرت حكمها السابق.

السجن 10 سنوات للمتهم بقضية" أحداث إمبابة"

وفى ذات السياق، عاقبت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة ببدر، اليوم، المتهم فى الأحداث التي وقعت بشارع الوحدة في إمبابة. قضت المحكمة بالسجن المشدد 10 سنوات، فى حق المتهم فى قضية" أحداث إمباية".

تفاصيل الواقعة

وجهت النيابة للمتهم، أنه قام بتأسيس جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها. وتهمة حيازة أسلحة نارية وخرطوش، والتظاهر بدون تصريح، وترويع المواطنين، وحرق فرع مطعم شهير بشارع الوحدة بمنطقة إمبابة. وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، كما أحالت القضية إلى المحكمة.
تم نسخ الرابط