السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

قرار عاجل بشأن استئناف " محمد أبو الديار" على حكم حبسه

قررت محكمة الاستئناف، اليوم الثلاثاء، نظر أولى جلسات المعارضة الاستئنافية التي تقدم بها محمد أبو الديار مدير حملة أحمد طنطاوي على حكم حبسه عاما مع الشغل، جلسة 3 يونيو المقبل. أمرت الجهات المختصة بإخلاء سبيل محمد أبو الديار مدير حملة أحمد طنطاوي. وذلك بعدما تقدم بمعارضة استئنافية على قرار محكمة جنح مستأنف المطرية بتأييد حبسه. وان المتهم محمد أبو الديار تم اقتياده إلى نيابة المطرية التي قررت إخلاء سبيله بعد تقديم معارضة استئنافية على حكم المحكمة. وتم اصطحابه إلى قسم شرطة المطرية بعد ذلك لتنفيذ قرار النيابة.

تصريح من محامي محمد أبد الديار

وكشف سابقا، نبيه الجندي، محامي محمد أبو الديار، إنه تم القاء القبض على موكله. ونشر عبر “فيس بوك”، أنه تم القبض على محمد أبو الديار، مدير حملة أحمد طنطاوي، من منزله فجر اليوم، الثلاثاء.

اصطحاب أحمد طنطاوي لمركز إصلاح وتأهيل

وفى حراسة أمنية مشددة، تم اصطحاب المرشح الرئاسي السابق،لمركز إصلاح وتأهيل. لقضاء مدة الحبس في قضية اتهامه بتزوير توكيلات رسمية خاصة بانتخابات الرئاسة.

جنح المطرية تؤيد حبس الطنطاوي

وقررت محكمة مستأنف جنح المطرية، رفض الاستئناف المقدم من أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضاء حملته الانتخابية. كما أيدت الأحكام الصادرة ضدهم، في القضية المعروفة بتزوير التوكيلات الشعبية. وفى وقت سابق، قضت محكمة جنح المطرية، بحبس رئيس حزب الكرامة السابق، أحمد الطنطاوي سنة وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ. كما قضت بمعاقبة 21 شخصا من أعضاء حملة طنطاوي سنة مع الشغل.

تفاصيل الواقعة

اتهمت النيابة المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية، بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بالمخالفة للقانون. وذلك عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

الاتهامات الموجهة لهم

المتهمين يواجهون اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية. دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بـ “قضية التوكيلات الشعبية”. وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.
تم نسخ الرابط