السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ضبط المتهم بالنصب والإحتيال على المواطنين عبر الفيسبوك في كفر الشيخ

2024-638502792166960580-696
2024-638502792166960580-696
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، فى ضبط شخص بتهمة النصب والإحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية فى كفر الشيخ.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، اخطارا بتداول فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام شخص بعرض خدمات على الراغبين فى الحصول على شهادات جامعية معتمدة. وهذه الشهادات مزورة، ويقدمها على أنها معتمدة مقابل مبالغ مالية. وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد هوية المتهم، وتم ضبطه. وتبين من الفحص والمعاينة أن المتهم، مقيم بمحافظة كفر الشيخ. وعثر بحوزته على ( هاتف محمول يحتوى آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى ). وبمواجهته إعترف بإنشائه الحساب المشار إليه للنصب والإحتيال على المواطنين. وذلك عقب إيهامهم بقدرته على إستخراج شهادات جامعية معتمدة مقابل مبالغ مالية. وتحرر محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخص ينصب على المواطنين فى الغربية

وفى ذات السياق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم، فى ضبط شخص بتهمة النصب والإحتيال على راغبي الحصول على شهادات دراسية فى الغربية.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية، اخطارا بتداول فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام أحد الأشخاص بعرض خدمات على المواطنين، الراغبين فى الحصول على شهادات جامعية معتمدة. وهذه الشهادات على خلاف الحقيقة ويقدمها مقابل مبالغ مالية يتم تحويلها على محفظته الإلكترونية. وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط المباحث من  تحديد هوية المتهم وضبط القائم على إدارة الصفحة. وبعد الفحص والمعاينة تبين أن المتهم، مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية. وعثر بحوزته على (جهاز حاسب آلى يحوى صور ضوئية لشهادات جامعية وبطاقات رقم قومى وشهادات ميلاد ورخص قيادة بأسماء مختلفة – 2 هاتف محمول). بفحصهما تبين أن أحدهما خاص بالمحفظة الإلكترونية والثانى يحوى آثار ودلائل على نشاطه الإجرامى). وبمواجهته إعترف بإنشائه الحساب المشار إليه للنصب على المواطنين. عقب إيهامهم بقدرته على إستخراج شهادات جامعية معتمده مقابل مبالغ مالية. وتحرر محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
تم نسخ الرابط