السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الخارجية الأمريكية تطالب بإجراء تحقيق بشأن ما حدث برفح

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية
أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، عن رفضها سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين في غزة، مضيفة أنها تتطلع لإجراء تحقيقات شاملة بشأن ما يحدث بقطاع غزة. وطالبت الخارجية الأمريكية، دولة الاحتلال الإسرائيلية بإجراء تحقيق شامل بشأن ما حدث في رفح الفلسطينية. وأكدت الخارجية الأمريكية، رفضها لأي عمليات عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية. وأوضحت الخارجية، أن واشنطن ستراقب عن كثب نتائج تحقيقات وزارة الدفاع الإسرائيلية بشأن ما حدث في رفح الفلسطينية. وأضافت أنه يجب على دولة الاحتلال بذل أقصى جهد للحد من الإضرار بالمدنيين في أثناء تنفيذ عملياتها العسكرية. وتابعت أن الولايات المتحدة تواصلت مع إسرائيل للتعبير عن قلقها العميق إزاء ما حدث في رفح الفلسطينية. من جانبها، قالت نائبة الرئيس الأمريكي" كامالا هاريس": " كلمة "مأساة" لا تكفي لوصف الضربات الإسرائيلية المميتة في رفح الفلسطينية". وعلى صعيد متصل، كانت أدانت وزارة الصحة الفلسطينية، استهداف قوات الاحـتلال الإسرائيلية لمستشفى الكويت بمدينة رفح.

إبادة المنظومة الصحية في قطاع غزة

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تتعمد إبادة المنظومة الصحية في قطاع غزة.

التدخل لحماية المنشآت الصحية والعاملين فيها

وناشدت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والحقوقية بالتدخل لحماية المنشآت الصحية والعاملين فيها من التدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي. وكانت أعلنت الصحة الفلسطينية عن استشهاد 2 من طواقمها الطبية العاملة في مستشفى الكويت التخصصي برفح المنكوبة. وعلى صعيد متصل، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوم جديد وارتكب مجزرة كبيرة في مخيم النازحين بمنطقة البركسات غرب مدينة رفح الفلسطينية. واستشهد العشرات من الفلسطينيين وأصيب آخرون، جراء القصف، واشتعلت النيران في المخيم بسبب القصف الإسرائيلي.

الاحتلال يستهدف خيام النازحين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهاد أكثر من 30 فلسطينيًا على الأقل، وإصابة آخرين، جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح الفلسطينية. وأضافت، أن المنطقة التي استهدفها جيش الاحتلال منطقة إنسانية سبق أن أجبر الفلسطينيين على النزوح إليها.

شهداء مجزرة مخيم النازحين في رفح

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددًا كبيرًا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح الفلسطينية وهناك عدد كبير من الشهداء والجرحى لا يزالوا في مخيم النازحين غرب رفح الفلسطينية وطواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول لهم.

10 مراكز تابعة للأونروا

وأشار المكتب الإعلامي بغزة إلى أن الاحتلال استهدف أكثر من 10 مراكز تابعة للأونروا لإيواء النازحين خلال الساعات الماضية وأضاف أن هناك 190 شهيدًا وجريحًا خلال 24 ساعة بفعل استهداف الاحتلال مراكز الإيواء في قطاع غزة. وأكد أن القصف الإسرائيلي استهدف خيام النازحين في مناطق ادعى الاحتلال أنها آمنة. ودعا السكان إلى التوجه إليها، مشيرة إلى أن المجزرة المرتكبة تنسف كل ادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في رفح.
تم نسخ الرابط