السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

من أجل خطف البطاقة.. ميار شريف تتأهل للدور الثاني من رولان جاروس

تأهلت ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس، إلى الدور الثاني من بطولة رولان جاروس إحدى البطولات الأربع الكبرى "الجراند سلام".

ميار شريف

وفازت ميار شريف المصنفة 66 عالمياً على المصنفة الـ36 على العالم الصينية يوي يوان، بنتيجة مجموعتين دون رد، جائت نتائجها 6-1 و6-3، في الدور الأول من البطولة. وتواصل تحسين تصنيفها العالمي لمحترفات التنس من أجل خطف بطاقة دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وتقدمت الأسبوع الماضي، 14 مركزًا في تصنيف محترفات التنس لتحتل المركز الـ 66  بعدما كانت في المركز الـ 80.

بطولة رولان جاروس

ونجحت المصرية في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد، بواقع (6-1) و(6-3)، لتعادل أفضل نتائجها في البطولة بوصولها لنفس الدور عامي 2022 و2023. وتضرب ميار موعدا في الدور الثاني مع الأمريكية ماديسون كيز، المصنفة 14 على البطولة. وتلتقي أزارينكا في الدور الثاني الروسية ميرا أندريفا، التي تغلبت بدورها على الأمريكية إيمينا بيكتاس بنتيجة (6-2) و(6-3).

لقاءات الدور الأول

وضمن لقاءات الدور الأول أيضا، تغلبت الإيطالية سارة إيراني على السلوفاكية أنا شميدلوفا بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-2)، لتصطدم في الدور الثاني بالأمريكية إيما نافارو. ولحقت الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا بركب المتأهلات للدور الثاني، بالتغلب على الأمريكية سلوان ستيفنز بنتيجة (6-1) و(6-2) لتنتظر الفائزة من مباراة البريطانية كاتي بولتر والإسبانية باولا بادوسا. وتفوقت اليابانية مويوكا يوتشيجيما على الإسبانية إريني بوريلو بنتيجة (6-1) و(6-1)، لتصطدم في الدور الثاني بالبيلاروسية أرينا سابالينكا. وعانت الألمانية تامارا كورباتش للتغلب على الأمريكية أشلين كروجر بنتيجة (4-6) و(6-4) و(7-6)، لتواجه في الدور الثاني الصينية كينوين زهينج.

موضوعات متعلقة

بيلينجهام يفوز بلقب أفضل لاعب فى الدورى الإسبانى الشناوى يصافح عواد أثناء التواجد فى معسكر منتخب مصر
تم نسخ الرابط