السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الداخلية تداهم كيان تعليمي بدون ترخيص فى المنصورة

422
422
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم، فى ضبط شخص بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق إدارة كيان تعليمي وهمي فى المنصورة.

تفاصيل الواقعة

البداية تعود عندما تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، اخطارا يفيد بقيام شخص بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" فى المنصورة بالدقهلية. للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية فى العديد من المجالات. وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية. و‏عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم. وعثر بحوزته على (شهادات بأسماء أشخاص مختلفين "مزورة"– عدد كبير من بطاقات التأمين الصحى الشامل والكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفين). وفاتر تحصيل نقدية- مجموعة من صور مستندات لطلاب الكيان- هاتف محمول و3 حواسب آلية. وبفحصهم تبين إحتوائهم على أدلة تُشير إلى نشاطه. ‏تم تحرير محضر بالواقعة، وإتخاذ الإجراءات القانونية، واخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

ضبط شخص بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي فى الغربية

وفي وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بمحافظة الغربية. وإتخاذه من الكيان مقراً لممارسة نشاطه فى النصب والإحتيال على المواطنين. من الراغبى الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجال التمريض. وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المستشفيات والعيادات الخاصة. عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه. وعثر بحوزته على عدد من شهادات إجتياز الدورات التدريبية "مزورة ومعدة للتزوير" بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لبعض الجامعات وممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مقلد" . وايضا عدد من الكارنيهات الدراسية بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للكيان الوهمى. و مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان - أكلاشيه. و عدد من دفاتر تحصيل النقدية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته . بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى"). وتحرر محضر بالواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
تم نسخ الرابط