السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تعرف على موعد إجازة عيد الأضحى 2024

كتبت - نوران خالد

يبحث ملايين الأشخاص على موعد إجازة عيد الأضحى المبارك وعدد أيام الإجازة، وسيكون اجمالى الأيام 9 بالسبت والجمعة.

وينشر موقع "القارئ نيوز" تفاصيل عطلة عيد الأضحى 2024:

الجمعة 14 يونيو : عطلة أسبوعية السبت 15 يونيو : وقفة عرفات الاحد 16 يونيو : أول أيام العيد الاثنين 17 يونيو : ثاني أيام العيد  الثلاثاء 18 يونيو : ثالث أيام العيد  الأربعاء 19 يونيو: رابع أيام العيد  الخميس 20 يونيو :قد يتم احتسابه إجازة بقرار مجلس الوزراء الجمعة 21 يونيو : عطلة أسبوعية السبت 22 يونيو : عطلة أسبوعية وفقا للحسابات الفلكية، ولد هلال الحج بعد الساعة 2:39  مساء بالتوقيت المحلي يوم الخميس الموافق 29/1445 م من ذو القعدة.

نتيجة الرؤية الشرعية

في هذا اليوم، ستقوم دار الإفتاء بالتعاون مع معهد علم الفلك باستكشاف هلال ذي الحجة للإعلان عن فضائل المفتي في هذا اليوم نتيجة للرؤية الشرعية ويوم راحة عرفات واليوم الأول من عيد الأضحى المبارك. وفقا للحسابات الفلكية، سيظهر الهلال الجديد في السماء في مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة، في القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية)، في محافظة جمهورية مصر العربية ، في الهلال الجديد.

صيغة تكبيرات العيد:

ويستمر الناس في التكبيرات بالمساجد، باعتبارها سنة عند جمهور الفقهاء، ويجوز أن يكون في جماعة أو فرادى، والجماعة أفضل.

وعلى الرغم من ذلك، لم ترد صيغة ثابتة فى السُّنَّة الْمُطَهَّرة بخصوص التكبيرات، والصيغة المشهورة التى درج عليها المصريون من الصيغالمستحبة، والتي يكون التكبير فيها:

“الله أكبر، الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد“..فهي ثابتة عن ابن مسعود رضي الله عنه وغيره من السلف، سواءبتثليث التكبير الأول أو تثنيته.

موضوعات متعلقة

بمناسبة عيد الأضحى.. انطلاق مبادرة “كلنا واحد” بأسعار مخفضة الداخلية تودع أول أفواج حجاج بيت الله الحرام
تم نسخ الرابط