السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

وزير التموين: زيادة تكلفة رغيف العيش لاستمرار دعم الفئات الأكثر احتياجا

أكد الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دى ام سي"، مع الإعلامية إيمان الحصرى، على قناة دى أم سى، أن تكلفة دعم الخبز فى الموازنة العام المقبل 125 مليار جنيه. مشيرا إلى أن هناك ارتفاعات غير مسبوقة فى أسعار القمح وتكلفة الخبز نتيجة الدولار والدولة تتحمل 105 قروش بما يمثل 84% من التكلفة.

وزير التموين استمرار الدعم للفئات الأكثر احتياجا

وأضاف، أن الخطر هو زيادة الاستهلاك وعدم قدرة الدولة على تنفيذ احتياجات المواطن، موضحا أن ما تم إقراره اليوم بخصوص ترشيد الدعم للخبز المدعم سيسهم فى استمرار الدعم للفئات الأكثر احتياجا.

وزير التموين يكشف وزن رغيف العيش

وأشار الدكتور على المصيلحى، إلى أن وزن الرغيف كما هو لن يتغير وسيتم مراجعة تكلفة الصناعة مع أصحاب المخابز كما أكد استمرار الخبز السياحى ولن يتأثر بما حدث من ترشيد الدعم على الخبز المدعم وتم الاتفاق عليها منذ شهر.

مدبولي: رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا بداية من شهر يونيو

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مجلس الوزراء، ناقش منظومة الخبز المدعم، الذى لم يتم تحريكه منذ اكثر من 30 عاما. وأوضح رئيس الوزراء، أن تكلفة رغيف الخبز تبلغ قيمة جنيه وربع، والدولة تبيعه بـ5 قروش. وأكد “مدبولي خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء، أنه تم رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو القادم

وقال رئيس الوزراء، أن المجلس ناقش عدد من الملفات الهامة والتي تمثلت أهمها في:-

منظومة الدعم والبدء فى زيادة حوكمة منظومة الدعم بهدف تقليل الاعباء المالية التى تتحملها الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه. وأوضح رئيس الوزراء، أنه استمع لكافة الاراء، مؤكدا أن الدولة ملتزمة بوجود الدعم خاصة فى السلع الاساسية التى تمس المواطن. وقال “مدبولي” نصا: “نوجه الدعوة للحوار الوطنى والخبراء لوضع خطة لكيفية التحول لمنظومة الدعم النقدى بدل العيني”.

موضوعات متعلقة

5 أرغفة يوميا ..الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية مدبولي: رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا بداية من شهر يونيو
تم نسخ الرابط