السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

جنايات الجيزة تقضي بالحبس لفنان شهير بتهمة تعاطي المخدرات

202405301158225822||الفنان-أحمد-جلال-عبد-القوي
202405301158225822||الفنان-أحمد-جلال-عبد-القوي
أصدرت محكمة شمال الجيزة، حكمها بمعاقبة الفنان "أحمد محمد عبدالقوى" نجم مسلسل " حضرت المتهم أبي، بتهمة تعاطي المواد المخدرة. قضت المحكمة بالحبس عاما مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، فى حق الفنان أحمد محمد عبدالقوى "نجم مسلسل حضرة المتهم أبي". لإحرازه جوهر الأفيون والامفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي. صدر الحكم برئاسة المستشار مدحت فاروق خاطر وعضوية المستشارين محمد حامد فريد وأسامة الأمير.

تفاصيل الواقعة

وجهت النيابة للمتهم بأنه أحرز جوهر مخدر الأفيون والامفيتامين والمورفين والترامادول. وذلك بقصد التعاطي، وأحرز عقارا يخضع لبعض قيود الجواهر المخدرة البنزوديازيين بقصد التعاطي.

تقرير الطب الشرعي

وكشف تقرير مصلحة الطب الشرعي أنه بمقارنة النتائج تبين أن البصمة الوراثية المستخلصة من التلوثات الدموية بحقنة بدون سن سرنجة بلاستيكية تطابقت مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من العينة المسحوبة من المتهم.  وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وأحالت النيابة القضية إلى المحكمة التى أصدرت حكمها السابق.

ويستعرض" القارئ نيوز" خلال السطور التالية لقراءه عقوبة تعاطى المواد المخدرة:

وفقا لقانون العقوبات

المادة 39

أنه تتم معاقبة الشخص الذي يتعاطى المواد المخدرة بالحبس لمدة سنة، ودفع غرامة مالية، تبدأ من ألف جنيه وتصل إلى ثلاثة آلاف جنيه مصري. وفي حال القبض على المتهم في مكان تم إعداده  لتعاطي المخدرات وعلمه وإصراره على ذلك، تزداد العقوبة مثليها سنتين إذا كان الجوهر المخدر الذي قدم الكوكايين أو الهيروين.
تم نسخ الرابط