السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أعضاء البرلمان الأوروبي يتعرضون للإبتزاز بسبب تسريب بيانات شخصية عبر الإنترنت

كتبت: سمر صلاح

يشهد البرلمان البريطاني والأوروبي انتهاكات على خصوصية الأعضاء، حيث تم تسريب عناوين البريد الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

 تسريب بيانات البريد الإلكتروني لـ أعضاء البرلمان  

تم تسريب عناوين البريد الإلكتروني لأكثر من ثلثي أعضاء البرلمان البريطاني وما يقرب من نصف أعضاء البرلمان الأوروبي على شبكة الإنترنت المظلمة. حيث تم استهدف 2279 سياسيًا في البرلمان الأوروبي ومجلس العموم البريطاني،والجمعية الوطنية الفرنسية، ومجلس الشيوخ، ووجد أن 918 شخصًا، أي ما يقارب من  40% من المجموع،  تعرضوا لتسريب بياناتهم على الشبكة المظلمة.

 رئيس أمن الحسابات يوضح خطورة تسريب البيانات

كما تمت مطابقة عناوين البريد الإلكتروني مع 697 كلمة مرور نصية عادية، بالإضافة إلى كشف تواريخ الميلاد والعناوين الفعلية وعناوين IP ومعلومات الوسائط الاجتماعية، وفقًا لما ذكره TheNextWeb. وأشار إيمون ماجواير،" رئيس أمن الحسابات في شركة بروتون"، إلى أن "يمكن أن تؤدي كلمة مرور واحدة مسربة إلى انتهاكات خطيرة للأمن القومي، نظرًا لإمكانية الوصول التي يمتلكهوها"

 كيف تم تسريب بيانات أعضاء البرلمان؟

تفيد معلومات من Proton بأن البيانات تمت سرقتها من خلال عمليات اختراق  لخدمات طرف ثالث مثل:  LinkedIn وDropbox وAdobe حيث كان البرلمانيون يستخدمون هذه المنصات من خلال رسائل بريد إلكتروني خاصة بالبرلمان. وفي سياق الانتهاكات، كان النواب البريطانيون أكثر التأثر، حيث تم التحقق من نسبة ضخمة تصل إلى 68% من عناوين البريد الإلكتروني على الويب المظلم.

موضوعات متعلقة

شكري: لقاء السيسي مع نظيره الصيني تناول كافة قضايا التعاون المصرى الصينى السيسي: العلاقات السياسية العربية الصينية تعتمد على عدد من الأسس الراسخة
تم نسخ الرابط