السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي فى المنيا

سيدةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
سيدةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم، من ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص في المنيا، بقصد النصب والإحتيال على المواطنين.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة بتلقى مدير أمن المنيا، إخطارا يفيد  بقيام سيدة بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان المنيا. بقصد النصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية. وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المستشفيات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية. وبتكثيف  الإجراءات، تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمة. وعثر بحوزتها على (عدد من الشهادات والكشوف المختلفة منسوب صدورها للكيان بأسماء أشخاص مختلفة – مجموعة من الملازم الدراسية). و مجموعة من نماذج إمتحانات الطلبة – أدوات ومستلزمات طبية - عدد 3 أكلاشيه – طابعة ألوان – 2 حاسب آلى . وبفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامي. وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط مزورين الشهادات الجامعية في الجيزة

وفي ذات السياق، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في ضبط شخصين بتهمة النصب والإحتيال وتزوير الشهادات الجامعية.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اخطارا يفيد بقيام بعض الاشخاص بإدارة صفحة على الفيس بوك، عن طريقها يتم النصب والإحتيال على المواطنين. من راغبي الحصول على شهادات جامعية ومؤهلات دراسية "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية. وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائمين على إدارة الصفحة. وبعد الفحص والمعاينة تبين أنه تشكيل عصابى مكون من ( شخصين – مقيمان بمحافظة الجيزة) وكذا قيامهما بإدرة أدكاديمية "غــيـر مرخصة". وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
تم نسخ الرابط