السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ضبط مواد مخدرة بقيمة 3 مليون جنيه في حملات أمنية مشددة

878
878
يواصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن (الجيزة – الإسماعيلية - الشرقية) جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

محافظة الإسماعيلية

أسفرت الحملات عن  ضبط (عاطل) بدائرة مركز شرطة القنطرة. وعثر بحوزته على (كمية لمخدر الهيدرو وزنت 100 كيلو جرام).

محافظة الجيزة

تم ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة المنيرة الغربية. وعثر بحوزته على (2,100 كيلو جرام لمخدر الحشيش). وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الأهرام، وبحوزته (3,600 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

محافظة الشرقية

وتم ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة بلبيس. وعثر بحوزته على (عدد من الأقراص المخدرة- سلاح أبيض). وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (3,450 مليون جنيه تقريباً). وتحررت المحاضر اللازمة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة

وفقا لقانون العقوبات

المادة 33

تنص على عقوبة تبدأ من السجن المشدد 3 سنوات، وتصل إلى المؤبد والإعدام. وغرامة مالية تتراوح ما بين 100 و500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات.

المادة  37

يعاقب بالسجن وبغرامة تتراوح بين عشرة آلاف جنيه حتى خمسين ألف جنيه. كل من أحرز أو اشترى أو استخرج، أو زرع نبات من النباتات الواردة والمقررة في القانون، على أن يكون ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا.
تم نسخ الرابط