السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مجانا| تقارير صحفية تكشف موعد وصول كيليان مبابي إلى مدريد

كيليان مبابي ،
كيليان مبابي ،

كتبت: شهد مدحت

نشرت تقارير صحفية إسبانية خلال الساعات الماضية، عن موعد وصول لاعب الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان كيليان مبابي إلى مدينة مدريد. وغادر الفرنسي مبابي صفوف العملاق الباريسي مع نهاية الموسم الجاري ، وذلك عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو الجاري 2024. ومن المقرر أن ينضم كيليان مبابي إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني في الموسم القادم، وذلك في إطار صفقة انتقال مجانية. وأكد كيليان مبابي في تصريحات صحفية، بأنه سيتم الإعلان عن ناديه القادم خلال الأيام المٌقبلة.

موعد وصول كيليان مبابي إلى مدريد

ووفقًا لما كشفته صحفية ماركا الإسبانية، أن كيليان مبابي سيصل إلى مدينة مدريد يوم الخميس المُقبل الموافق 6 يونيو. ويسعى ريال مدريد الإسباني لإتمام صفقة كيليان مبابي والإعلان عنها بشكل رسمي قبل بداية يورو 2024. والمقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن صفقة مبابي عقب انتهاء دوري أبطال أوروبا “1 يونيو” حتى “10 يونيو”.

كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

وانضم الفرنسي إلى صفوف باريس سان جيرمان في عام 2017، وكان يبلغ من العمر 19 عامًا. وقضى مع العملاق الباريسي فترة مليئة بالنجاحات والإنجازات، سواءًا على المستوى الجماعي أو الفردي. وحقق 11 لقبًا مع باريس سان جيرمان (الدوري الفرنسي، كأس فرنسا، كأس السوبر الفرنسي). ونال 5 جوائز لأفضل لاعب خلال العام. خاض 307 مباراة في تاريخه مع العملاق الباريسي، وسجل 256 هدفًا وصنع 108 هدف. وأخذ 46 بطاقة ملونة في حديقة الأمراء، بواقع 43 صفراء و3 مرات طرد. ونال 15 لقبًا مع باريس سان جيرمان، 6 ألقاب مع الدوري الفرنسي و4 بطولات في كأس فرنسا. ولقبين لبطولة كأس الدوي لعام 2018 و2019، وفاز بكأس السوبر 3 مرات في 2019 و 2020و 2023.

وصرح كيليان مبابي في فيديو وداعي نشره على مواقع التواصل الإجتماعي “انستغرام”:

 "إنه عامي الأخير في باريس سان جرمان، لن أمدد (العقد) وسأنهي مغامرتي في غضون أسابيع قليلة. سألعب آخر مباراة لي في بارك دي برانس الأحد" ضد تولوز في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي". وقال :"إنه أمر صعب، "إنه أمر صعب، لم أكن أعتقد أن إعلان هذا، رحيلي عن بلدي عن دوري الدرجة الأولى، البطولة التي طالما عرفتها، بهذه الصعوبة" "لكني أعتقد أنني أحتاج ذلك، الحاجة لتحد جديد بعد هذا العام". وتولت شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي تديرها دولة قطر، على النسبة الأغلبية في باريس سان جيرمان في عام 2011. ومنذ هذا الوقت، توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري تسع مرات، لكنه فشل في الفوز بدوري الأبطال.

موضوعات متعلقة

تصفيات كأس العالم 2026| تعرف على موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو لتصحيح مساره| موعد مباراة الأهلي أمام فاركو بـ الدوري المصري
تم نسخ الرابط