السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الأرصاد تحذر من موجة حر شديدة ورياح تضرب المحافظات

الأرصاد
الأرصاد
يبحث الملايين من الأشخاص في الساعات الأولي من الصباح الباكر عن درجات الحرارة، وحالة الطقس وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت 1 يونيو 2024، حيث يتوقع ارتفاعها على معظم أنحاء البلاد.

حالة الطقس اليوم السبت

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس شديد الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء. وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 30 درجة. لافته إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم لـ 37 درجة.

الظواهر الجوية في طقس اليوم السبت

ويشهد اليوم، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الانحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد . ومن المتوقع اليوم أن يشهد نشاط على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.  واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر

درجات الحرارة اليوم السبت بالمحافظات

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة، العظمى والصغرى، على محافظات ومدن مصر بحسب الأرصاد:

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24  الإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23 مطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23 سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26 قنا العظمى 41 درجة والصغرى 26 أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

نصائح مهمة للتقليل من فرص التعرض للهبوط بسبب ارتفاع حرارة الطقس، ومنها:

–تناول كميات وفيرة من الماء، يوميا على أن تكون بكميات لا تقل عن 2 لتر من الماء. –تناول المشروبات الغنية بالسوائل والألياف والحليب فهي مشروبات  تعمل على تعويض السوائل والمعادن المفقودة من الجسم. –أكثر من تناول الفواكه والخضراوات لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء والفيتامينات والمعادن فتناولها يحافظ على ترطيب الجسم. –تناول وجبات صغيرة كل 3 ساعات، فهذه النصيحة تحمي جسمك من التعرض لأي مضاعفات صحية وتحميك من التعرض لانخفاض مستوي السكر، والحد من الشعور بالتعب والإرهاق. –تجنب الأطعمة الدسمة عالية السعرات الحرارية لأنها تزيد من فرص الإصابة بعسر الهضم، والدوخة والتعب والجفاف.

موضوعات متعلقة

نصائح لحماية الجسم والبشرة من أشعة الشمس الحارقة
تم نسخ الرابط