السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بأختام الدولة.. ضبط مزورين المحررات الرسمية في الجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم السبت، من ضبط تشكيل عصابي متخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد أختام الدولة في الجيزة.

تفاصيل البلاغ

البداية كانت عندما تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، اخطارا يفيد بقيام شخصين وسيدة "يحملون جنسية إحدى الدول" بتزوير المحررات الرسمية في الجيزة. وتقليد الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية والأجنبية بقصد ترويجها على عملائهم. وبتكثيف الإجراءات، تمكن ضباط المباحث من ضبطهم. وعثر بحوزتهم على (نماذج أختام لإحدى الجهات الحكومية – محررات ومستندات معدة للتزوير – 2 جهاز حاسب آلى "لاب توب" بمشتملاتها – طابعة). وعدد 4 هواتف محمولة – 2 وحدة ذاكرة "ميمورى" – عدد من الأدوات المستخدمة فى نشاطهم الإجرامى – كمية من المشغولات الذهبية – عدد 4 ساعات يد ". وايضا تم ضبط (أحد الأشخاص وسيدة "يحملان جنسية إحدى الدول"). لقيامهم بالإتفاق مع المذكورين على تزوير محررات رسمية لهما. تم تحرير المحضر اللازم، وإتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

عقوبة التزوير فى محررات رسمية

وفقا لقانون العقوبات

المادة 211 

كل صاحب وظيفة عمومية ارتكب في أثناء تأدية وظيفته تزويرًا في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر. أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية. سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة، أو بتغيير المحررات أو الأختام ، أو الإمضاءات. وايضا بزيادة كلمات أو بوضع أسماء، أو صور أشخاص آخرين مزورة. يعاقب بالسجن المشدد أو السجن.

المادة212

كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويرا مما هو مبين في المادة السابقة. يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين .
تم نسخ الرابط