السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو من خلال 40 ألف منفذ

السلع التموينية
السلع التموينية
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية عن شهر يونيو 2024، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، لحوالي 63 مليون مواطن. وتبلغ قيمة السلع التموينية التي تصرفها الوزارة شهريا 4 مليارات جنيه.

عدد الأصناف السلعية التي توفرها وزارة التموين

كما تبلغ عدد الأصناف السلعية التي توفرها وزارة التموين والتجارة الداخلية 31 صنف من السلع. وأكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على توافر كافة السلع التموينية بكميات كافية.

تأمين الاحتياطي الاستراتيجي

ولفت "مصيلحي"، إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من السلع المدعمة أو السلع الحرة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

توافر السلع التموينية

فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع وأن مخازن شركتي الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1500 مخزن، قامت بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر. على جانب آخر، أعلنت وزارة التموين صرف السلع التموينية بمحافظة الجيزة من خلال 2500 بقال تمويني و منفذ جمعيتي، بالإضافة إلى منفذ تابع لشركتي النيل المجمعات الاستهلاكية، والمصرية لتجارة الجملة، إضافة إلى 21 مخزن جملة تابع للمصرية لتجارة الجملة منتشرين في أنحاء الجيزة.

انتظام عملية صرف الخبز

وعلى صعيد متصل، كان أكد وزير التموين والتجارة الداخلية انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين بأكثر من الثلاثين الف مخبز. وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن الوزارة تنتج يوميا ما بين ال 250 مليون رغيف خبز.

المتابعة الميدانية لصرف الخبز

ووجه “مصيلحي”، مديري مديريات التموين بالمرور علي المخابز وبقالي التموين ومستودعات لمتابعة صرف الدقيق والتي تقوم بصرف الدقيق للمخابز وللمواطنين علي بطاقة الدعم. ونوه وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار السلع ثابتة ولم تتغير.

أسعار السلع التموينية

وأشار إلى أن زجاجة الزيت علي المنظومة 30 جنيه للعبوة زنة 800 جرام والسكر 12.60 قرش والسكر الحر علي البطاقة التموينية 27جنيها الكيلو.
تم نسخ الرابط