السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مصدر يكشف نتائج الاجتماع الثلاثي في القاهرة بشأن الحرب على غزة

الحرب على غزة
الحرب على غزة

كتبت: سمر صلاح

فى إطار تعاون الجانب المصرى ودعمه الواضح للقضية الفلسطنية، عقد اجتماع ثلاثى فى القاهرة يضم مصر والولايات المتحدة وإسرائيل، لبحث سبل إنهاء الحرب على غزة.

 مصر تؤكد تمسكها بشأن انسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح

 تم الانتهاء اليوم من جلسات الاجتماع الثلاثي عقد في القاهرة، حيث ضم وفد أمني مصري بالإضافة إلى وفود من الولايات المتحدة وإسرائيل.  وأعربت مصر عن موقفها الثابت خلال المناقشات بشأن ضرورة انسحاب إسرائيل من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح مشددة على ضرورة هذا الانسحاب لاستئناف عمل المعبر.  ويحمل الوفد المصري إسرائيل مسؤولية  منع دخول المساعدات الإنسانية لغزة وأكد مسؤولية إسرائيل في منع دخول المواد الإغاثية والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. وأصر على ضرورة تسهيل دخول ما لا يقل عن 350 شاحنة من المساعدات يومياً وتتضمن كافة الاحتياجات الضرورية مثل الغذائية والطبية والوقود.

 وزارة الخارجية الفلسطينية ترحب بتدخل تشيلي في الدفاع عن القضية الفلسطنية

في سياق متصل، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بإعلان تشيلي التدخل في القضية المتعلقة بتطبيق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة. الجدير بالذكر أن هذا الدعم جاء بعد رفع جنوب إفريقيا دعوى قانونية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية وتمثل خطوة مهمة في دعم العدالة الدولية وحقوق الإنسان.

الحرب على غزة

وتواصل قوات إسرائيل شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة. ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية. وفي ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

موضوعات متعلقة

اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي غدا بالقاهرة لبحث الأوضاع في غزة
تم نسخ الرابط