السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"اللِد" يحصد جائزة الجمهور في مهرجاني هيوستن وسان دييغو

فيلم اللد
فيلم اللد
حصد الفيلم الفلسطيني "اللد" للمخرجين رامي يونس وسارة إما فريدلاند إعجاب المشاهدين في مهرجانات دولية متعددة، حيث فاز بجائزتي الجمهور في مهرجانين مختلفين وهم: جائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي: فاز بها الفيلم في مهرجان هيوستن للسينما الفلسطينية. جائزة اختيار الجمهور لأفضل فيلم طويل: نالها الفيلم في مهرجان سان دييغو للفيلم العربي.

قصة مدينة اللد

يُسلط الفيلم الضوء على مدينة اللد التي مثلت يومًا حلقة وصل بين فلسطين والعالم، ويستعرض ماضيها وحاضرها، بالإضافة إلى تخيل افتراضي لما كان من المحتمل أن يغدو مستقبله. والفيلم من إخراج رامي يونس وسارة إما فريدلاند، ومن تأليف رامي يونس وسارة إما فريدلاند وإياس سلمان. ومن إنتاج تنفيذي: روجر ووترز، عضو فرقة بينك فلويد الشهيرة، وسرد صوتي ميساء عبد الهادي. وكان حظي الفيلم بالعديد من الجوائز بمهرجانات عالمية مرموقة، منها: جائزة أفضل فيلم آسيوي: حصدها الفيلم في مهرجان برمانا للسينما الآسيوية بإيطاليا. جوائز من مهرجان عمان السينمائي: فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي وجائزة فيبرسي. مهرجانات دولية أخرى: شارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية، بما في ذلك مهرجان سغاردي ألتروف الدولي لسينما المرأة بإيطاليا. ومهرجان بونه السينمائي الدولي في الهند، ومهرجان الشرق الأوسط الآن، ومهرجان الأرض السينمائي بإيطاليا، ومهرجان ريل فلسطين السينمائي بالإمارات العربية المتحدة. ومهرجانيّ الفيلم الفلسطيني وملبورن لأفلام الخيال العلمي في أستراليا. وفي ذات السياق حصدت مسلسلات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نصيبًا كبيرًا من جوائز "راديو إنرجي" في موسم دراما رمضان 2024، وذلك في حفل أقيم أمس بأحد فنادق الجيزة.

مسلسل "كامل العدد"

تصدر مسلسل "كامل العدد 1" بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة قائمة الفائزين، حيث حصد 5 جوائز وهي: أفضل ممثل كوميدي: شريف سلامة أفضل ممثل صاعد كوميدي: حمزة دياب وأفضل ممثلة صاعدة كوميدية: جيسيكا حسام أفضل تتر: مصطفى حجاج جائزة لجنة التحكيم لأفضل مسلسل كوميدي قصير

مسلسل "الحشاشين"

لم يقتصر الأمر على "كامل العدد" فقط، بل حصد مسلسل "الحشاشين" جائزة لجنة التحكيم لأفضل مسلسل درامي طويل. وجائزة أفضل ممثل مساعد لـ أحمد عبد الوهاب. وأيضًا جائزة أفضل ممثل صاعد لـ أحمد غزي.

مسلسل "مسار إجباري"

كما حصد مسلسل "مسار إجباري" جائزة أفضل مسلسل درامي قصير، وكذلك أفضل تتر لعمل درامي لـ طارق الشيخ.

مسلسل "الكبير أوي"

لم تنسَ جوائز "راديو إنرجي" الأعمال الكوميدية الأخرى، حيث حصل مسلسل "الكبير أوي" على 8 جوائز خاصة لأفضل ممثل كوميدي لـ مصطفى غريب.

مسلسل "حالة خاصة"

كما حصل مسلسل "حالة خاصة" على جائزة أفضل مسلسل خارج رمضان. وحصل بطل العمل الفنان طه دسوقي على جائزة التميز، كما حصل الموسيقار هاني شنودة على جائزة التميز عن نفس العمل.

موضوعات متعلقة

مسلسلات المتحدة تهيمن على جوائز “راديو إنرجي” في رمضان 2024

تم نسخ الرابط