السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

رئيس جامعة الأزهر يؤكد على أهمية توفير المناخ المناسب للطلاب

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

كتبت - نوران خالد

أثبتت جامعة الأزهر منذ تأسيسها قبل أكثر من ألف عام، أنها مركز تعليمي رائد في مجال التربية والتعليم، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وإشراف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف.

جامعة الأزهر الشريف منارة للعلم والثقافة

 وتعتبر جامعة الأزهر الشريف منارة للعلم والثقافة، تضيء دروب الطلاب وتهديهم نحو القمة، مكرسة لمبدأ التكامل والتنسيق بين قطاعات الأزهر الشريف، لتحقيق أبعاده المتعددة من خلال توليفة العلم القرآني والعلوم الحديثة. ومن خلال جولته التفقدية، أكد الدكتور سلامة جمعة داود، على أهمية توفير المناخ المناسب أمام الطلاب خلال فترة الامتحانات وذلك من خلال إنشاء لجان امتحانات في أماكن مناسبة وملائمة وتوفير الإمكانيات اللازمة لإتمام الامتحانات بسلاسة ويسر.  كما تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 والحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين.

 الاستعداد الجيد والمتابعة الدائمة للمواد الدراسية

وخلال الجولة، التقى رئيس جامعة الأزهر الشريف بالطلاب والمراقبين، وأشاد بجهودهم وتفانيهم. وفي ظل الظروف الراهنة، وحثهم على الجد والاجتهاد خلال هذا الشهر المبارك، ليتمكنوا من النجاح في امتحاناتهم. وأكد على أهمية الاستعداد الجيد والمتابعة الدائمة للمواد الدراسية، التي تساعدهم في استيعاب المعلومات والتحصيل العلمي الجيد.

جولات رئيس جامعة الأزهر الشريف

وتأتي الجولات كجزء من العمل المستمر لتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب. وتطوير الأساليب التعليمية لتلبية احتياجات الطلاب، وتحقيق مشروعية التعليم واستراتيجية الإصلاح والتنمية للجامعة. وفي إطار التكامل والتنسيق التام بين جميع قطاعات الأزهر الشريف. تحت قيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وإشراف الدكتور محمد الضويني، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية. وختامًا، فإن جامعة الأزهر الشريف تسعى جاهدة لتوفير أفضل الظروف الدراسية والتعليمية للطلاب. وتحقيق أهدافها الرامية إلى تخريج جيل من المتعلمين المثقفين والمؤهلين لخدمة الوطن والمجتمع. وتؤكد على استمرار جهودها في تنمية مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم، ليكونوا قادة ورواد في مجتمعاتهم وأوطانهم. تتمنى لجميع الطلاب كل التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية والعلمية.

موضوعات متعلقة

وزير التعليم يشدد على حوكمة عملية امتحانات الثانوية العامة
تم نسخ الرابط