السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مهرجان روتردام للفيلم العربي يختتم دورته الـ 24 بـ "فاصل من اللحظات اللذيذة"

بشرى في مهرجان روتردام
بشرى في مهرجان روتردام للفيلم العربي
يشهد مهرجان روتردام للفيلم العربي في دورته الـ 24 ختامًا مميزًا بعرض الفيلم المصري "فاصل من اللحظات اللذيذة". وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، يجسد هشام ماجد دور مهندس معماري يعيش حياة تعيسة مع زوجته هنا الزاهد. إلى أن يظهر مخترع يخبرهما بوجود نسخ أخرى منهما في أكوان أخرى.

أبطال فيلم "فاصل اللحظات اللذيذة"

ويشارك في بطولة الفيلم كل من هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومى فؤاد، الطفل جان رامز، وعدد آخر من الفنانين. وفيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" من تأليف شريف نجيب، وجورج عزمى، وإخراج أحمد الجندى، وإنتاج أحمد السبكى. يُعدّ "فاصل من اللحظات اللذيذة" التعاون الثاني بين هنا الزاهد وهشام ماجد في السينما، حيث ينتظر الثنائي عرض فيلم "بضع ساعات في يوم ما" المأخوذ من وراية تحمل نفس الاسم، والذى تم الانتهاء من تصويره منذ فترة. وتدور أحداث فيلم "بضع ساعات في يوم ما" حول مجموعة من القصص الرومانسية. وتجمع هنا وهشام قصة حب خلال الفيلم. ويشارك في بطولة الفيلم كل من مى عمر، عائشة بن أحمد، أحمد السعدنى، مايان السيد، خالد أنور، محمد سلام، هدى المفتى، محمد الشرنوبى وأسماء جلال وإخراج عثمان أبو لبن.

لجنة تحكيم مهرجان روتردام

تضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في مهرجان روتردام نخبة من الفنانين، وهم: الفنانة المصرية بشرى، والفنانة السعودية الشيماء طيب، والفنان الهولندي المغربي المحجوب بنموسى. أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية، فتضم المنتج المصري معتز عبدالوهاب والإعلامي العراقي د. ضياء صبحي والمخرجة الهولندية هستر افرمارس. انطلقت فعاليات الدورة 24 لمهرجان روتردام للفيلم العربي الخميس. حاملةً معها تكريماً للفنان السوري الكبير دريد لحام. ولكن نظراً لظروف شخصية، لم يتمكن دريد لحام من الحضور شخصياً. فتسلم المخرج باسل الخطيب درع التكريم نيابة عنه، وألقى كلمة مؤثرة عبر الفيديو خلال حفل الافتتاح. كما أعلن المهرجان عن تكريم الفنان أحمد حلمي في حفل ختام المهرجان، والذي سيقام يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً. في كلمته الافتتاحية، أكد مدير المهرجان، روش عبد الفتاح، على أهمية المهرجان في بناء جسور بين الثقافات، من خلال تقديم صورة صادقة عن العالم العربي. وأشار إلى دور السينما كأداة لتعميق الفهم بين الشعوب، وشدد على أن استمرار المهرجان يعتمد على تفاعل المخرجين والجمهور على حد سواء. وتحدثت النجمة الشيماء طيب، خلال عرض الفيلم الافتتاحي "هجان" للمخرج أبو بكر شوقي، عن أهمية السينما في السعودية، خاصةً بالنسبة للجيل الشاب، ومساهمتها في نقل القصص والثقافات.

موضوعات متعلقة 

هشام ماجد يوجه رسالة شكر لفريق عمل “فاصل من اللحظات اللذيذة”

تم نسخ الرابط