السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

محمد هادي: مقتنيات سمير صبري تباع على الأرصفة بالشوارع

سمير صبري
سمير صبري
أثار محمد هادي، مدير مكتب الفنان الراحل سمير صبري وصديقه الشخصي لمدة 25 عاماً، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد كشفه عن بيع مقتنيات الراحل على الأرصفة. كشف هادي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل" على قناة "صدى البلد 2": "قبل وفاة سمير صبري اتفق مع وزيرة الثقافة السابقة إيناس عبد الدايم على ضم مقتنياته لوزارة الثقافة". وتابع: "ووقتها اتصل بشقيقة والدته وأوضح لها أن وزيرة الثقافة مهتمة بممتلكاته". وأوضح أنه بعد الاتفاق مع الوزيرة، تم تشكيل لجنة من أعضاء وزارة الثقافة لفحص مقتنيات سمير صبري، والتي شملت صورًا وبوسترات لأفلامه وجوائز وأقلام وغيرها، وبعدها تم غلق المكتب قبل وفاته بشهرين. أكد هادي أن سمير صبري لم يكن على صلة قرابة بأحد سوى أبناء خالته، موضحًا أن أبناء عمومته لم يزوروه في المستشفى خلال فترة مرضه. وأضاف: "تفاجئنا بأشخاص مجهولون أصدروا إعلام وراثة للراحل سمير صبري". واستكمل: "الفنان سمير صبري لم يتحدث عن أولاده في يوم من الأيام أو يذكر أن له أبناء في حياته". وأوضح: "ولا يحب الحديث عن حياته الشخصية ولكنه يفضل الحديث عن أعماله الفنية فقط".

سمير صبري

رحل صبري عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2022. تاركًا وراءه إرثًا فنيًا خالدًا يضم العديد من الأعمال المميزة في السينما والتلفزيون والمسرح. وعرف في الوسط الفني بأنه صديق العمالقة ورفيق المبدعين.

بدايته الفنية

ولد سمير صبري في عام 1936 بمحافظة الإسكندرية، وتخرج من مدرسة فيكتوريا كوليدج. وتميز سمير صبري بعدة مواهب مثل التمثيل، والغناء، وتقديم البرامج. وبدأت حياته الفنية خلال الدراسة، حين ترك أسرته في الإسكندرية وذهب إلى القاهرة، وكانت المفاجأه بأنه أقام في نفس العمارة التي كان يقيم فيها الفنان الراحل عبد الحليم حافظ. ومنذ تلك اللحظة نشأت بينهما صداقة وكانت البداية في مشواره الفني. تعرف سمير صبري على الفنانة لبنى عبد العزيز عن طريق عبد الحليم، وساعدته في تقديم أول برامجه وهو برنامج "ركن الطفل". ومن هنا انطلق سمير صبري ودخل عالم الإذاعة، فكان يقدم فقرات غنائية باللغة العربية والأجنبية، وبعد أن رأته الإذاعية الكبيرة أمال فهمي طلبت منه أن يقدم برنامجًا إذاعيًا خاصا به. يذكر أن الفنان الشامل سمير صبري، أول أجر تقاضاه في بداية مسيرته الفنية، كان 50 قرشًا. وقدم عدة برامج في التلفزيون المصري، وجاءت الانطلاقة في برنامج هذا المساء، أول برامجه التي تمتعت بشعبية كبرى. وبعده النادي الدولي، وبدون كلام، وكان زمان. ومن خلال تلك البرامج استضاف سمير صبري العديد من نجوم الفن الذين كشفوا العديد من أسرار حياتهم خلال حلقاتهم معه. بدأ سمير صبري رحلته في مجال التمثيل منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. ومثّل العديد من أفلامه مع الفنان عادل إمام، مثل فيلم "البحث عن فضيحة". ومن مسلسلاته "حضرة المتهم أبي" الذي تم إنتاجه عام 2006. وكذلك "قضية رأي عام" بطولة يسرا ولقاء الخميسي. وفي السينما قدم النجم سمير صبري عشرات الأفلام منها: جحيم تحت الماء، الجلسة سرية، علاقات مشبوهة. كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائية، لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التلفزيونية، منها: ملكة في المنفى، حضرة المتهم أبي. وكان آخر ظهور على الشاشة للفنان الكبير سمير صبري، مسلسل "فلانتينو" مع الزعيم عادل إمام.

موضوعات متعلقة

سمير صبري.. رحلة فنية مليئة بالإبداع والتألق

تم نسخ الرابط