السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

التعليم تحسم الجدل حول زيادة مصروفات المدارس الخاصة

شادي زلطة
شادي زلطة

كتبت - نوران خالد

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا لحسم الجدل المثار حول أنباء "زيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100٪".

 قرارات بشأن المدارس الخاصة

صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن الوزارة لم تصدر أي قرارات بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة. في بيان رسمي صادرعن المتحدث الرسمي، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور رضا حجازي، يصدر كتابا دوريا قبل بداية كل عام دراسي جديد يحدد نسب شرائح المدارس الخاصة. سواء كانت عربية أو لغات أو ذات طبيعة خاصة دولية.

لماذا لم يتم التحقق من الحقائق؟

وأكد المتحدث التقرير المتداول حول زيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100٪، يحتوي على معلومات مغلوطة. واستند إلى آراء بعض أولياء الأمور، دون الرجوع للمصادر الرسمية للتحقق من الحقائق. وأضاف أن هناك آلية دقيقة لمتابعة تطبيق شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة بمختلف أنواعها. من قبل جميع المديريات والإدارات التعليمية، للتأكد من تقيدها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة. وفقا للقرارات الوزارية رقم 420 لعام 2014 ورقم 422 لعام 2014، والكتب الدورية المنظمة.

ضرورة التحري من الدقة والموضوعية في نشر المعلومات

وفي نهاية البيان، ناشد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام بضرورة التحري من الدقة والموضوعية في نشر المعلومات والأخبار والاستناد إلى المصادر الرسمية.

موقف وزارة التربية والتعليم من الشائعات

لذلك، فإنه من الأهمية بمكان أن تأخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقفا صارما وواضحا لتباين الحقائق وتفنيد الشائعات والأخبار المضللة، وذلك من أجل حماية حقوق أولياء الأمور وطلاب المدارس الخاصة. في النهاية، نأمل أن تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في سعيها لتحقيق رؤيتها في تطوير التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب في مصر، بما في ذلك تقليل نسبة الزيادات في مصروفات المدارس الخاصة والحفاظ على جودة التعليم.

موضوعات متعلقة

“أمهات مصر” يطمئن أولياء الأمور على كل ما يخص امتحانات الثانوية العامة وزير التعليم يشدد على حوكمة عملية امتحانات الثانوية العامة مع اقتراب امتحانات الثانوية.. “حجازي”يوضح نظام امتحان المواد الغير مضافة للمجموع
تم نسخ الرابط