السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

قرار قضائي جديد بشأن "محمد أبو الديار" على حكم حبسه

قضت محكمة جنح استئناف، التجمع الخامس، اليوم، بتأييد حكم الحبس سنة مع الشغل على محمد أبو الديار مدير حملة أحمد الطنطاوي. وصل محمد أبو الديار إلى محكمة القاهرة الجديدة لنظر أولى جلسات محاكمته، وسط حراسة أمنية مكثفة. وفي وقت سابق، أمرت جهات التحقيق بإخلاء سبيل محمد أبو الديار. وذلك بعدما تقدم بمعارضة استئنافية على قرار محكمة جنح مستأنف المطرية بتأييد حبسه.

تصريح من محامي محمد أبد الديار

وكشف سابقا، نبيه الجندي، محامي محمد أبو الديار، إنه تم القاء القبض على موكله. كما نشر عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، أنه تم القبض على محمد أبو الديار، مدير حملة أحمد طنطاوي، من منزله.

اصطحاب أحمد طنطاوي لمركز إصلاح وتأهيل

وفى حراسة أمنية مشددة، تم اصطحاب المرشح الرئاسي السابق،لمركز إصلاح وتأهيل لقضاء مدة الحبس في قضية اتهامه بتزوير توكيلات رسمية خاصة بانتخابات الرئاسة.

جنح المطرية تؤيد حبس الطنطاوي

وفي الجلسة السابقة، قررت محكمة مستأنف جنح المطرية، رفض الاستئناف المقدم من أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضاء حملته الانتخابية. كما أيدت الأحكام الصادرة ضدهم، في القضية المعروفة بتزوير التوكيلات الشعبية.

تفاصيل الواقعة

اتهمت النيابة المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية، بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بالمخالفة للقانون. وذلك عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي. وتحرر محضر بالواقعة، وأحالت النيابة القضية إلى المحكمة التى أصدرت حكمها السابق.
تم نسخ الرابط