السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

دون خسائر بشرية.. إخماد حريق نشب داخل 5 عقارات في قنا

اندلع حريق، اليوم الأثنين، داخل 5 منازل بقرية سمهود بمركز أبو تشت في قنا، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة الكاملة على الحريق دون اصابات.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، اخطارا يفيد بنشوب حريق داخل منازل في قرية سمهود بمركز أبوتشت. على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية برفقة سيارات الإطفاء ورجال الشرطة إلى مكان الحريق. وبعد الفحص والمعاينة تبين اندلاع حريق داخل 5 منازل في قرية سمهود بمركز أبوتشت. وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة الكاملة على نيران الحريق، دون خسائر بشرية. تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والسيطرة على الحريق قبل امتداده.

وللحماية من الحرائق يجب اتباع أسس وقواعد السلامة، ومنها:

_ التأكد من تعليمات التشغيل الخاصة بكل جهاز كهربى قبل تشغيله. _ أفصل التيار الكهربى عند قيامك بأعمال منزلية كغسيل الجدران والأسقف الأرضيات. _  عدم ترك الدفايات ليلا أثناء نوم جميع القاطنين بالشقة لتجنب حدوث ماس. _  صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دورى. _ التأكد من أن كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية داخل الأنابيب المعزولة. _ لا تقم بتشغيل أى مصدر كهربى فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز.
تم نسخ الرابط