السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

كيفية التسجيل فى مبادرة "بإيدك تعيش بصحة" لعلاج الأمراض المزمنة بالمجان

20190924041204124
20190924041204124
يعاني الكثير من المواطنين سواء الشباب، أو كبار السن، من الأمراض المزمنة، وقد لا يستطيع المرضى الحصول على الأدوية بسبب عبء الحياة وظروف المعيشة الصعبة. لذلك أعلنت وزارة الصحة، من خلال صفحتها الرسمية على «فيسبوك» عن توفير مبادرة لكشف وعلاج الأمراض المزمنة بالمجان. ويطلق على هذه المبادرة شعار" بإيدك تعيش بصحة". لذلك يستعرض" القارئ نيوز" خلال السطور التالية كل ما تحتاج معرفته عن مبادرة " بإيدك تعيش بصحة"

طريقة التسجيل في المبادرة

أعلنت وزارة الصحة أنه يُمكن التوجه إلى أقرب وحدة صحية لمكان سكنك للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي. وأنّ العلاج مجانًا ضمن مبادرة الأمراض المزمنة «بايدك تعيش بصحة».

أماكن الوحدات الصحية 

أوضحت الوزارة أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمى للمبادرة عبر الرابط الإلكتروني. ويمكن تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة على رقم 15335.

أعراض مرض السكر

كما كشفت وزارة الصحة من خلال الصفحة الرسمية، عن الأعرض التي يجب أن يذهب المواطنون بعدها لعمل فحوصات تشخيص مرض السكر، وتتضمن:- _ شدة العطش. _ فقدان الوزن. _ الشعور المستمر بالجوع. _ الإجهاد. _ كثرة التبول.

مواعيد الكشف فى الوحدات الصحية للكشف عن الأمراض المزمنة

تعمل الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان، والتي تقدم خدمات علاج مبادرة الأمراض المزمنة، يوميًا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرًا، ما عدا الجمعة والإجازات الرسمية.
تم نسخ الرابط