السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أهم تعديلات مجلس النواب بشأن التشكيل الوزاري الجديد

مجلس النواب
مجلس النواب

كتبت: سمر صلاح

بعد الإعلان عن موافقة مجلس النواب عن الخطة المالية لعام24/25،يأتى التعديل الوزارى حيث كلف رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي رئيس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة بعد تقديم حكومته الاستقالة، فى إطار تحسين الأداء الحكومى.

 إجراءات تعديل الوزارات وفقًا للمادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب

في إطار المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يحدد أنه يجب على رئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وإرسال كتاب يبين فيه الوزارات المعنية بالتعديل إلى مجلس النواب.  يتم عرض هذا الكتاب أمام المجلس في أول جلسة تالية لوروده، وفي حال عدم وجود دور للانعقاد يدعى المجلس إلى جلسة طارئة خلال أسبوع لمناقشة القرار المقترح والبت فيه بموجبه.

 تكليف الرئيس السيسي بتشكيل حكومة جديدة تسعى لتحقيق أهداف متعددة

 تولى الدكتور مصطفى مدبولي مهمة تشكيل حكومة جديدة، تتميز بالكفاءة والخبرة والقدرات الممتازة، وتضمن تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية.  تركز الحكومة على الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية وتضع بناء الإنسان المصري وتحسين جودة الحياة في المقدمة، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.  بالإضافة إلى ذلك، تستمر الحكومة في تعزيز المشاركة السياسية وتكثيف جهود مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار، مع التركيز على تطوير الثقافة والوعي الوطني تعزيز الخطاب الديني المعتدل الذي يعزز قيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 رؤية الرئيس للحكومة الجديدة ومسار الإصلاح الاقتصادي

في إطار تشكيل الحكومة الجديدة، تأتي تكليفات الرئيس بمواصلة المسار الإصلاحي الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات وتعزيز القطاع الخاص وتحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال مكافحة التضخم وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق. وفي إطار استراتيجية تطويرية تهدف إلى تعزيز الأداء الاقتصادي الشامل للبلاد في مختلف القطاعات.

موضوعات متعلقة

مجلس النواب يعتمد قانون خطة التنمية الاقتصادية 24/25 بالإجماع خلال 20 يوما.. موعد تقديم الحكومة الجديدة برنامجها لـ مجلس النواب
تم نسخ الرابط