السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تحذير وزير المالية الإسرائيلي من خطورة عرض بايدن والتصدي لـ نتنياهو

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي

كتبت: سمر صلاح

فى سياق التوترات التى يشهدها العالم و العدوان الإسرائيلي على غزة، اوضح وزير المالية الإسرائيلي "بتسئيل سموتريش" موقفه من مقترح بايدن، واصفا العرض بأنه "خطير" ولن يقبل به على أى حال.

دعم مشروط لنتنياهو من قبل وزير المالية الإسرائيلي

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي أن الائتلاف الحكومي سيقدم الدعم لنتنياهو من أجل تحقيق الحسم في المعركة الدائرة حالياً. ومع ذلك، شدد على أنهم سيتخذون موقفاً معارضاً ضده إذا اختار خيار الاستسلام. وأكمل سموتريش قائلاً: "من الضروري توجيه ضربات إلى عاصمة الإرهاب، بيروت، لكي تنشغل بإعادة تأهيل نفسها بعد ضرباتنا".

تحذير بن غفير ودعوة نتنياهو للاطلاع على مسودة اتفاق تبادل الأسرى

في إشارة واضحة لموقفهم الحازم، أكد وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير عدم موافقتهم على إنهاء حرب غزة دون القضاء التام على حماس. وأضاف أنه إذا دخل رئيس الوزراء نتنياهو في اتفاق ينهي الحرب دون القضاء على حماس، فإنهم سيسقطون الحكومة. من جانبه، دعا نتنياهو بن غفير للاطلاع على مسودة اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين بعد أن هدد بحل الحكومة.

المرحلة الاولى من مقترح بايدن: خطة الهدنة والمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية

تمتد المرحلة الأولى لمدة ستة أسابيع، وتشمل وقفًا شاملًا لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق السكنية في غزة. إذا استغرقت المفاوضات وقتًا أطول، فسيستمر وقف إطلاق النار حتى تحقيق اتفاق نهائي. وخلال هذه المرحلة، ستتفاوض إسرائيل مع حركة حماس للوصول إلى المرحلة الثانية التي تهدف إلى نهاية دائمة للحرب.

المرحلة الثانية من مقترح بايدن: تبادل الأسرى وسحب القوات في غزة

في مقترح الرئيس جو بايدن المرحلة الثانية، سيتم تبادل الأسرى حيث ستفرج إسرائيل عن جميع الأسرى الفلسطينيين الأحياء. وبالمقابل ستنسحب القوات الإسرائيلية من المناطق المعنية، وسيتم زيادة المساعدات الإنسانية بواقع 600 شاحنة يوميًا لدعم السكان المتضررين في غزة.

المرحلة الثالثة من مقترح بايدن: إعادة إعمار غزة

تنص الخطة في المرحلة الثالثة من مقترح الرئيس جو بايدن على تنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لقطاع غزة، بهدف إعادة بناء البنية التحتية المتضررة وتحسين الظروف المعيشية لسكان القطاع.

موضوعات متعلقة

التحول السياسي لنتنياهو: مواجهة الخيارات بين البقاء ومقترح بايدن
تم نسخ الرابط