السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

وكالة الأنباء الفرنسية: مقتل محتجز إسرائيلي في مستوطنة نيريم بـ غزة

مقتل محتجز
مقتل محتجز

كتبت: سمر صلاح

فى إطار استمرار التوترات والصراعات فى العالم وعلى الأخص الحرب الإسرائيلية على غزة أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية بمقتل محتجز إسرائيلي "نداف بوبلفيل" من سكان مستوطنة نيريم في قطاع غزة.

 إعلان جديد من جيش الاحتلال عن حجم خسائره في غزة

في تطور جديد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في مساء يوم الاثنين حصيلة محدثة لخسائره خلال العمليات العسكرية في غزة. وأشار الجيش إلى إصابة 14 جنديا في المعارك التي جرت في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

 جيش الاحتلال يعلن عن أرقام الإصابات خلال الحرب

وقد أعلن جيش الاحتلال عن إصابة 3703 عسكريين خلال الحرب، ومنهم 1878 جراء الهجوم البري على القطاع. هناك أيضًا 254 ضابطًا وجنديًا لا يزالون يتلقون العلاج الطبي، منهم 32 حالتهم خطيرة.

 جرائم الاحتلال في قطاع غزة: مئات الغارات والقتلى والنازحون

تواصل قوات الاحتلال في قطاع غزة شن مئات الغارات والقصف المدفعي، مما أدى إلى تنفيذ جرائم دامية ضد المدنيين وجرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار، حيث نزح أكثر من 90% من السكان.

 الدمار الجماعي: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تدمر المربعات السكنية في غزة

تم إلحاق الدمار بمربعات سكنية كاملة في قطاع غزة على يد طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ضمن سياستهم الشاملة للتدمير التي ينتهجونها في عدوانهم المتواصل على القطاع.

 الآلاف محاصرون تحت الأنقاض دون إنقاذ

بسبب استمرار القصف وتعقيدات الأوضاع الميدانية، ما زال آلاف الشهداء والجرحى محاصرون تحت الأنقاض دون إمكانية إنقاذهم.  حيث يفرض الحصار الخانق على القطاع قيودًا مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية، مما يزيد من تفاقم الوضع الإنساني الكارثي.

 مدير إعلام أونروا بغزة: لا مكان آمن بغزة

أكدت مديرة إعلام أونروا بغزة، إيناس حمدان، أن غزة ليست بمكانٍ آمنٍ، وأن الأزمة الإنسانية تشهد تعقيدات متزايدة. حيث يتزايد تكدس الفلسطينيين بأعداد كبيرة في مراكز الإيواء بخان يونس والمناطق الوسطى.

موضوعات متعلقة

تحذير وزير المالية الإسرائيلي من خطورة عرض بايدن والتصدي لـ نتنياهو التحول السياسي لنتنياهو: مواجهة الخيارات بين البقاء ومقترح بايدن
تم نسخ الرابط