السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

محافظ الغربية يتابع مشروعات حياة كريمة بنهطاي ومشاريع التطوير بالمحلة الكبرى

IMG-20230207-WA0023
IMG-20230207-WA0023

كتبت ـ داليا حسام

قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن المحافظة لا تألوا جهدا في تطوير كافة المراكز والمدن تحقيقا لرؤية القيادة السياسية.

وأشار "رحمي"، إلى أن مشروعات التطوير التي تشهدها المحافظة في كافة مدنها تعكس ملامح الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها رئيس الجمهورية.

وجاء ذلك خلال تفقده صباح اليوم المشروعات التي تقوم المحافظة بتنفيذها، في مركزي زفتى والمحلة الكبرى، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ. 

استهلت الجولة بتفقد مشاريع المبادرة الرئاسية حياة كريمة بنهطاي، حيث تفقد موقع إنشاء مركز شباب نهطاي المتكامل، مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي مجمع الخدمات الحكومية.

وأيضًا تم تفقد المجمع الزراعي البيطري، نقطة الحماية المدنية، كورنيش نهطاي، السوق والموقف النموذجيين، مركز طب الأسرة، محطة معالجة الصرف الصحي، النقطة الوسيطة لنقل المخلفات بزفتى. 

تابع "طارق" جولته في المحلة الكبرى بتفقد أعمال رصف شارع البحر بالمحلة الكبرى والذي يتم رصفه على مراحل:

المرحلة الأولى بداية من مدخل المحلة حتى الشعبية، الثانية من الشعبية حتى سكة طنطا، الثالثة من الشون حتى بنزايون، الرابعة من بنزايون حتى شركة الزيت والصابون بطول 13 كم وبإجمالي تكلفة 58 مليون جنيه. 

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بكورنيش المحلة والذي يتم إنشاؤه بطول 6.8 كم وعرض 18 مترا على ثلاث مراحل:

الأولى بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، الثانية بداية من المجمع الصناعي وحتى الهويس، والثالثة كمحور مروري يمتد من منطقة الهويس وحتى طريق محلة أبي علي- سمنود. 

واختتمت الجولة بتفقد أعمال تطوير مصنع تدوير المخلفات الصلبة بمركز ومدينة المحلة الكبرى الجاري تطويره، لزيادة القدرة التشغيلية للمصنع، لاستيعاب المتولد اليومي للقمامة لمدينة المحلة ومراكزها، والذي يعد خطوة مهمة لتحسين منظومة النظافة.

تم نسخ الرابط