السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بنظام جديد.. "كاف" يعلن تفاصيل بطولتى دورى الأبطال والكونفدرالية

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كتبت: هبه الله على

مع اقتراب بطولتي دوري الأبطال والونفدرالية، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن التفاصيل الكاملة المتعلقة بمسابقات الأندية لموسم 2024-2025، بما في ذلك عدد المقاعد المؤكدة والمخصصة لكل اتحاد عضو. ومن المقرر أن يبدأ موسم 2024-2025 لمسابقات الأندية "كاف"، مع الدور التمهيدي المقرر في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 أغسطس 2024. وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن موعد بدء بطولات الموسم الجديد، وبالتحديد بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية».

 وجاء بيان كاف كالتالي

 ومن المقرر في الفترة من 16 إلى 18 أغسطس 2024 ، ومن المقرر أن تقام مراحل المجموعات بين أكتوبر وديسمبر 2024. وستقام مراحل خروج المغلوب والنهائي في كلتا المسابقتين في الفترة ما بين مارس ومايو 2025. وأكد الاتحاد الإفريقي في بيانه، أن الاتحادات الأعضاء الـ12 الأعلى تصنيفًا وفقًا لمؤشر CAF ستكون قادرة على دخول ناديين في دوري أبطال إفريقيا وبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وأشار إلى أن الاتحادات الوطنية الـ 12 الأعلى تصنيفا هي: 

«جنوب إفريقيا والجزائر وأنجولا وساحل العاج ومصر وليبيا والمغرب ونيجيريا والكونغو الديمقراطية والسودان وتونس وتنزانيا». ولفت إلى أن فترة التسجيل للجمعيات الأعضاء مفتوحة حاليًا مؤكدًا أنه «يمكن للاتحادات الأعضاء تسجيل أنديتها المؤهلة على نظام كاف لإدارة المسابقات».

 تسجيل اللاعبين :

1 يوليو - 20 يوليو 2024: تسجيل اللاعبين المشاركين في الدور التمهيدي الأول 21 يوليو – 3 أغسطس 2024: تسجيل اللاعبين المشاركين في الدور التمهيدي الثاني 01 - 30 سبتمبر 2024: تسجيل اللاعبين المشاركين في مراحل المجموعات 01 - 31 يناير 2025: تسجيل سبعة (7) لاعبين إضافيين، من بينهم أربعة (4) على مقاعد البدلاء.

شكل مسابقة الكونفدرالية :

لا تزال الجولة التمهيدية الإضافية الثانية لبطولة كأس الكونفيدرالية ملغاة. وبالتالي، فإن الفرق التي ستقصى من الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا لن تُنقل إلى الكونفدرالية. أما الأندية التي ستتأهل إلى الدور التمهيدي الثاني من كأس الكونفيدرالية فستتأهل مباشرةً إلى مرحلة المجموعات من المسابقة.

موضوعات متعلقة

الزمالك: تصعيد عبد الرحمن على مدافع الشباب لتعويض الغيابات بالفريق مبابي عن انضمامه لـ ريال مدريد: حلم تحقق سعيد وفخور.. نادي أحلامي
تم نسخ الرابط