السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بشري سارة للمواطنين.. انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية والمحلية

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
شهدت الأسواق العالمية والمحلية انخفاض في أسعار الذهب والجنيه الذهب، ويبحث الملايين من الأشخاص عن أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 3105 جنيها، حيث شهدت الأسعار هبوط في السوق المصري بعد انخفاض الأوقية العالمية.

أسعار الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3549 جنيها. وعيار 21 يسجل 3105 جنيهات. عيار 18 يسجل 2661 جنيها. وعيار 14 يسجل 2070 جنيها. الجنيه الذهب 24840 جنيها.

الذهب يتذبذب

شهدت أونصة الذهب العالمي تذبذب خلال تداولات أمس الاثنين في أولى جلسات شهر يونيو. حيث سجل الذهب أدنى مستوى منذ 3 أسابيع قبل أن يعود للتداول عند مستويات سعر الافتتاح من جديد. تنتظر الأسواق بيانات الوظائف الهامة هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي. الذهب يحصل على القليل من الدعم بعد أن جاءت أرقام مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي مقياس التضخم المفضل للبنك الفيدرالي. وتشهد استقرار وتراجع طفيفي في أحد مؤشراته، مما دعم فكرة أن البنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه خفض أسعار الفائدة هذا العام. التضخم في الولايات المتحدة استقر خلال شهر ابريل وهو ما ساعد على زيادة الرهانات في الأسواق أن البنك الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة. ولكن في المقابل تظل تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي تدعم استمرار التشديد النقدي لفترة أطول من الوقت حتى نهاية العام.

ارتفاع أسعار الفائدة

يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب كونه لا يقدم عائد لحائزيه مقارنة مع الاستثمار في أسواق السندات الحكومية التي يرتفع العائد فيها مع ارتفاع سعر الفائدة..

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 24840 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصرى. ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصري ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب فى مصر 250 إلى 432 جنيها.

موضوعات متعلقة

تراجع طفيف في سعر الدولار اليوم الثلاثاء بمختلف البنوك المصرية
تم نسخ الرابط