السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أكواد رابحة للألعاب.. ضبط المتهم بالنصب والإحتيال على المواطنين في الجيزة

19_2020-637223841403344336-334
19_2020-637223841403344336-334
تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين. نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم، في ضبط شخص بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين عبر التليجرام.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما كشفت الداخلية ملابسات تداول منشور عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"،  يتضمن قيام أحد الأشخاص بإرتكاب وقائع نصب على عدد من المواطنين عبر تطبيق "تليجرام" والإستيلاء على أموالهم. وبعد بالفحص وإجراء التحريات الأولية، تم تحديد هوية المتهم. وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم (طالب ، مقيم بمحافظة الجيزة). وعثر بحوزته على  (سيارة- هاتفى محمول). وبمواجهته وفحص هاتفى المحمول تبين قيامه بالنصب على المواطنين من خلال قيامه بإستقطاب المجنى عليهم. وإيهامهم بإرسال أكواد رابحة لبعض الألعاب الإلكترونية على أحد التطبيقات مقابل إرسال مبالغ مالية له وعدم وفائه بذلك أو رد المبالغ المالية لهم، وبمواجهه المتهم اقر بارتكاب الواقعة بقصد الربح المادي، وأن السيارة المضبوطة من متحصلات وقائع النصب على المواطنين. تحرر محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

ضبط مزورين الشهادات الجامعية في الجيزة

وفي سياق منفصل، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، في ضبط شخصين بتهمة النصب والإحتيال وتزوير الشهادات الجامعية.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اخطارا يفيد بقيام بعض الاشخاص بإدارة صفحة على الفيس بوك، عن طريقها يتم النصب والإحتيال على المواطنين. من راغبي الحصول على شهادات جامعية ومؤهلات دراسية "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية. وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائمين على إدارة الصفحة. وبعد الفحص والمعاينة تبين أنه تشكيل عصابى مكون من ( شخصين – مقيمان بمحافظة الجيزة) وكذا قيامهما بإدرة أدكاديمية "غــيـر مرخصة". وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
تم نسخ الرابط