السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

سقوط تجار المواد المخدرة في قبضة الأمن بالإسكندرية

Arrestation..
Arrestation..
تستمر الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في حملاتها المكبرة  بجميع مديريات الأمن لمواجهة عمليات التجارة فى المخدرات ولأحكام السيطرة الامنية فى البلد. تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم، من ضبط تشكيل عصابي متخصص فى الاتجار فى المواد المخدرة.

تفاصيل البلاغ

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اخطارا يفيد بقيام 3 اشخاص بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائه. وإتخاذهم من دائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط تجار المخدراتحال إستقلالهم سيارة بالطريق الصحراوى بدائرة قسم شرطة ثان العامرية. وعثر بحوزتهم على (كمية  من مخدر الأفيون وزنت 12 كيلو جرام). وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,2 مليون جنيه تقريباً). تحرر محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة

وفقا لقانون العقوبات

المادة 33

تنص على عقوبة تبدأ من السجن المشدد 3 سنوات، وتصل إلى المؤبد والإعدام. وغرامة مالية تتراوح ما بين 100 و500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات.

المادة  37

يعاقب بالسجن وبغرامة تتراوح بين عشرة آلاف جنيه حتى خمسين ألف جنيه. كل من أحرز أو اشترى أو استخرج، أو زرع نبات من النباتات الواردة والمقررة في القانون، على أن يكون ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا
تم نسخ الرابط