السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أبرز تصريحات بايدن حول تعمد استخدام إسرائيل لسياسة التجويع في الحروب

جو بايدن
جو بايدن

كتبت: سمر صلاح

في مقابلة حصرية مع مجلة التايم، ناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن موقف إسرائيل من استخدام سياسة التجويع في الحروب، ورفض الاعتراف بأن إسرائيل تتعمد استخدام هذه السياسة وأنها تلتزم بالمعايير الدولية. على الرغم من تصريحات الأمم المتحدة وتأكيدها على اختراق إسرائيل لمعايير قانون الحرب.

 بايدن يحمل حماس مسؤلية معاناة قطاع غزة

وأشار إلى الوضع الإنساني الصعب في غزة، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الغذاء والمياه والدواء، مع تزايد حالات الوفاة للمدنيين الأبرياء.  وأكد أن هذه المعاناة ليست فقط بسبب الأعمال الإسرائيلية، بل ترتبط أيضًا بأفعال حماس في المنطقة.

 بايدن: حماس سبب فشل مفاوضات وقف إطلاق النار وإطلاق الرهائن

واضاف بايدن أن حماس تتحمل مسؤولية عدم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مقابل إطلاق الرهائن. وأشار إلى أن آخر عرض قدمته إسرائيل كان سخيًا للغاية من حيث الأشخاص الذين سيتم إطلاقهم والتضحيات التي سيقدمونها في المقابل.  وأوضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواجه ضغوطًا هائلة بشأن الأسرى، مما يجعله مستعدًا لاتخاذ أي إجراءات ضرورية لاستعادتهم.

 بايدن: إسرائيل ترتكب نفس الأخطاء التى فعلناها فى حربنا على العراق

وردا على سؤال عما إذا كان يؤيد الحديث بأن إسرائيل تتعود استخدام تجويع المدنيين كوسيلة للحرب.  أجاب قائلا: لا أعتقد هذا، أعتقد أنهم انخرطوا فى نشاط غير متناسب. عندما ذهب إلى إسرائيل بعد هجوم حماس، قلت لا تكرروا نفس الخطأ الذى ارتكبناه فى ملاحقة بن لادن.  لا تحولوا فكرة احتلال أفغانستان، فكرة أن هناك ترسانات نووية فى العراق لم تكن صحيحة، وهذا أدى إلى حروب بلا نهاية لها. لا ترتكبوا الأخطاء التي ارتكبانها، وهم يرتكبون هذه الأخطاء على ما اعتقد.

موضوعات متعلقة

حقوق الإنسان: إسرائيل انتهكت معايير قانون الحرب بوحشية في غزة وكالة الأنباء الفرنسية: مقتل محتجز إسرائيلي في مستوطنة نيريم بـ غزة
تم نسخ الرابط