السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

قبل عيد الأضحى.. عقوبة التلاعب بأسعار اللحوم

كيلو اللحمة
كيلو اللحمة

ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق المصرية ارتفاعًا ملحوظًا، بسبب ارتفاع معدل التضخم العالمي والمحلي، بسبب ما تشهده الأسواق العالمية. وهذا يدفع بعض التجار إلى التلاعب في الأسعار وعرضها بسعر أغلى. ولكن تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية. كما تتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار اللحوم والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

سعر كيلو اللحمة البلدي اليوم الثلاثاء

سجل سعر كيلو اللحمة البلدي 320 إلى 400 جنيه، وفقًا لما ذكرته شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، التي أكّدت أنَّ الفترة الحالية تشهد توافر المعروض من اللحوم في الأسواق.

أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء قبل عيد الأضحى

وتوقعت الشعبة أنَّ تشهد أسعار اللحوم مزيدًا من الاستقرار بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك موضحة أنَّ الأسعار متفاوتة، إذ يجرى طرح الكيلو في منافذ أمان بسعر 290 جنيهًا للكيلو إلى 320 جنيهًا  وبعض القطعيات في المنافذ الحكومية بسعر 330 جنيهًا.

ويستعرض "القارئ نيوز" خلال السطور التالية لقراءه وزواره عقوبة احتكار السلع

وفقا لقانون حماية المستهلك

المادة 8

  يحظر حبس المنتجات الإستراتيجية المعدة للبيع عن التداول وذلك عن طريق إخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الإمتناع عن بيعها أو بأية صورة آخرى.

المادة 71

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة الف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة موضوع الجريمة أيهما أكبر. كل من يخالف المادة 8 من هذه القانون".

المادة 345  من قانون العقوبات

نصت على “الأشخاص الذين تسببوا فى علو أو انحطاط أسعار غلال أو بضائع أو بونات أو سندات مالية معدة للتداول عن القيمة المقررة لها في المعاملات التجارية بنشرهم عمداً بين الناس أخباراً أو إعلانات مزورة أو مفتراة أو بإعطائهم للبائع ثمناً أزيد مما طلبه أو بتواطئهم مع مشاهير التجار الحائزين لصنف واحد من بضاعة أو غلال على عدم بيعه أصلاً أو على منع بيعه بثمن أقل من الثمن المتفق عليه فيما بينهم أو بأي طريقة احتيالية يعاقبون بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط”.

بالمادة 346 

ضاعفت العقوبة حيث نصت على " يضاعف الحد الأقصى المقرر لعقوبة الحبس المنصوص عنها في المادة السابقة إذا حصلت تلك الحيلة فيما يتعلق بسعر اللحوم أو الخبز أو حطب الوقود والفحم أو نحو ذلك من الحاجات الضرورية".

تم نسخ الرابط