السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الداخلية تخصص غرفة عمليات لتلبية احتياجات الحجاج على مدار 24 ساعة

الحجاج-1024x606
الحجاج-1024x606
‏يستقبل ضباط بعثة وزارة الداخلية بالتنسيق مع السلطات السعودية، وفود حجاج القرعة إلى المدينة المنورة، داخل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة. وذلك عقب إنهاء إجراءات السفر الخاصة بهم من مطار القاهرة الدولي، حيث يقضون بها مدة 5 أيام قبل الذهاب إلى مكة.

حجاج القرعة يشيدون بالإقامة داخل الفنادق

وأشاد حجاج القرعة بمستوى التنظيم والإقامة داخل الفنادق في المدينة المنورة. وقالوا إنها فرحة ليس لها وصف وكل شئ متاح ومنظم والخدمة متاحة طول الوقت.

غرفة عمليات لتلبية احتياجات الحجاج

ووزعت وزارة الداخلية وجبات جافة على الحجاج، مع تخصيص غرفة عمليات لتلبية احتياجاتهم على مدار 24 ساعة. تضم غرفة العمليات على العديد من الضباط، وبمجرد الدخول إلى الغرفة، أصوات رنين الهواتف لا تتوقف. و الضباط والأفراد مشغولون ما بين الأوراق الموجودة على مكاتبهم، وسماعات الهواتف المحمولة. وذلك لمتابعة أوضاع الحجيج لحظة بلحظة، لضمان توفير كافة السبل التي توفر لهم الراحة خلال تأدية مناسك الحج.

توفير أتوبيسات مكيفة

وخصصت وزارة الداخلية أتوبيسات مكيفة ومجهزة لنقل الحجاج، مع مراعاة كبار السن والمرضى. يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية للتيسير على حجاج بيت الله الحرام، تزامنًا مع بدء موسم الحج لعام 1445هـ.

الصحة السعودية تقدم أفضل الخدمات للحجاج

وعلى الجانب الآخر، أكد المدير التنفيذى لتجمع مكة الصحى الدكتور حاتم العمرى، أن منظومة الصحة السعودية أكملت استعدادها لموسم حج 1445 وسيتم تقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن.

تجهيز 18 مستشفى لخدمة ضيوف الرحمن

واضاف العمرى إن وزارة الصحة وضعت خطة تنظيمية لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى المستويات. حيث تم تجهيز 18 مستشفى و126 مركزا صحيا في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. كما أوضح أن أكثر من 32 ألفا من العاملين فى مجال الصحة على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن. مشيرا إلى أنه تم تسخير كافة الإمكانيات لتجهيز الكوادر المدربة والاحتياجات المطلوبة لضمان استمرار العمل فى جميع العيادات الخارجية بكافة المستشفيات والمراكز. كما أكد أن تجمع مكة الصحي يواصل التنسيق مع كافة الجهات الحكومية. كما يعمل مع القطاع الخاص لتقديم خدمات صحية عالية الجودة، موضحا أن الاستفادة من دروس موسم حج العام الماضي ساهم في وضع خطط متكاملة للعام الحالي.
تم نسخ الرابط